الجيش السوري

موسكو: قوات النظام السوري تسيطر على 85% من البلاد


١٢ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٨:٢١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

موسكو - صرح قائد القوات الروسية في سوريا ألكسندر لابين، اليوم الثلاثاء، بأن قوات الحكومة السورية تمكنت حتى الآن من تحرير 85% من مساحة البلاد من المتشددين.

وأضاف لابين في تصريحات للصحفيين من قاعدة جوية في اللاذقية، النظام السوري لازال في حاجة إلى تحرير الـ15% المتبقية من أراضيه من قبضة "داعش"أي ما يعادل نحو 27 ألف كيلومتر مربع.

يذكر أن روسيا تقدم تغطية جوية لقوات الأسد منذ عام 2015، مما أدى إلى تغيير قواعد الحرب على الأرض وإعطاء القوات السورية ميزة إضافية تجعلها تتقدم على مقاتلي المعارضة ومسلحي تنظيم داعش، ولم تذكر وزارة الدفاع الروسية أبدًا عدد القوات التي تملكها في سوريا، لكن أرقام الإقبال على التصويت من الخارج في الانتخابات البرلمانية التي أجريت سبتمبر 2016 تشير إلى أن الأفراد العسكريين الروس في الأمة العربية في ذلك الوقت قد يتجاوز 4300 شخص.

وقد دفعت القوات السورية مدعومة من مقاتليين تابعين لإيران وحزب الله، خلال الأسابيع الأخيرة مقاتلي داعش إلى الخروج من وسط محافظة حمص، بالقرب من الحدود مع لبنان، وتدور المعركة الآن في محافظة دير الزور الغنية بالنفط شرق البلاد، هذا نقلا عن "أسوشيتد برس".



الكلمات الدلالية الحرب في سوريا

اضف تعليق