الموظفون في الخليج

السعودية والإمارات الأعلى في زيادة الرواتب بالخليج


١٢ سبتمبر ٢٠١٧ - ١٠:٣٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي - أظهر استبيان الزيادة السنوية للرواتب الذي أجرته شركة Aon في مجلس التعاون لدول الخليج العربي ، أن السعودية تتصدر قائمة الدول الست بنسبة 4.4 %  تليها الإمارات والكويت بنسبة 4.3 % بينما تصل نسبة الزيادة إلى 4.2 % في قطر.

ووفقاً لبيان تلقى "أريبيان بزنس" نسخة منه، تواصل المملكة السعودية ريادتها في المنطقة من خلال زيادة الرواتب وذلك وفقًا للاستبيان الذي أجرته Aon -المتخصصة في مجال تقديم الخدمات الاحترافية وحلول إدارة المخاطر والتقاعد والصحة، والذي ضم 600 شركة متعددة الجنسيات والعديد من التحالفات المحلية.

وتوضح أكبر دراسة من نوعها تم إجراؤها في منطقة الخليج أنه منذ العام 2016 ظلت زيادات الرواتب أقل من التوقعات، وذلك بفعل تأثير تباطؤ الاقتصاد وانخفاض أسعار النفط، ومن المتوقع أن ضريبة القيمة المضافة، أي الضريبة على الاستهلاك، التي سيتم تنفيذها بنسبة 5 % اعتبارًا من يناير 2018 سوف تساهم في تحسين نمو إجمالي الناتج المحلي؛ ومع ذلك فإنها سوف تتسبب في حدوث تضخم ملموس في المنطقة، مما يؤدي إلى ضغط التكاليف.

وتقول الدراسة إنه في حين أن أصحاب الأعمال قد اختاروا نظرة محافظة فيما يتعلق بالزيادة المرتقبة للرواتب في 2018، إلا أننا نشهد تغيرًا جذريًا في الزيادة الفعلية للرواتب، وذلك بفضل تحسن الوضع الاقتصادي نتيجة لزيادة الإنفاق الحكومي، واستقرار أسعار النفط، وتأثيرات برامج التحول الاقتصادي.


الكلمات الدلالية مجلس التعاون الخليجي رواتب

اضف تعليق