الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية

"المركزية الأمريكية" تعزي بضحايا العريش.. وتؤكد التعاون مع مصر لمكافحة الإرهاب


١٢ سبتمبر ٢٠١٧ - ١١:٤٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
القاهرة - قال الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إن الولايات المتحدة أوقفت مناورات النجم الساطع مع مصر سابقًا بسبب بعض الأولويات الخاصة بالعمليات الأمريكية.

وأضاف "فوتيل"، في تصريحات تليفزيونية، أن الإدارة الأمريكية الحالية تدرك أهمية تدريبات النجم الساطع مع مصر، ليس فقط بالنسبة للعلاقات الثنائية بين البلدين، ولكن بالنسبة للآخرين في منطقة الشرق الأوسط، موضّحًا أن واشنطن تركز بالتدريب على سيناريوهات مختلفة في مناورات النجم الساطع، وتابع: "بدأنا النجم الساطع مرة أخرى لأن من مصلحتنا أن نتعاون الآن لمحاربة الإرهاب بطرق لم ننتهجها من قبل".

وأشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالدور المهم لمصر فى الحرب على المنظمات الإرهابية العنيفة فى سيناء، ووجه رسالة للشعب المصرى قائلاً: "العلاقات العسكرية قوية للغاية، وأنا ملتزم بما أقوله، فالعلاقة بين البلدين صحية للغاية، هناك الكثير من المجالات المختلفة والأطر التى نتعامل فيها".

وعلق الفريق أول جوزيف فوتيل على الأزمة القطرية مع الدول العربية الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من الدوحة، قائلاً: "حل الأزمة القطرية مع الدول الأربع هى الدبلوماسية، وألا نترك فرصة لبعض البلدان للتدخل مثل إيران التى تلعب دورا فى زعزعة استقرار المنطقة".

من جانبه، قدم "فوتيل"، التعازي للمصريين للضحايا من قوات الشرطة المصرية فى سيناء.

واستنكر قائد القيادة المركزية الأمريكية في تصريحات تليفزيونية، الحادث الإرهابي واستشهاد 18 من رجال الشرطة المصرية إثر استهدافهم بعبوة ناسفة غرب مدينة العريش، وتم نقل الشهداء إلى المستشفيات القريبة، بحسب "وسائل إعلامٍ مصرية".


اضف تعليق