سحر نصر

مصر: 8.2 مليار يورو حجم المحفظة مع بنك الاستثمار الأوروبي


١٣ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٧:٤٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن حجم المحفظة مع بنك الاستثمار الأوروبي تصل إلى 8.2 مليار يورو سواء في مشروعات البنية أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 وأضافت خلال توقيع بروتوكول تعاون بين بنك الاستثمار الأوروبي وبين وزارة الإسكان ومحافظة كفر الشيخ في مجال الصرف الصحي، إن البنية الأساسية مهمة للاستثمار، وكذلك الإسكان الاجتماعي، وفقا لموقع "اليوم السابع".
وأشارت سحر نصر إلى أن عقد مؤتمر بنك الاستثمار الأوروبي في مقره رسالة إيجابية، لافتة إلى أن الوزارة تتعاون مع وزارة الصحة فى إطار استراتيجية واضحة. 

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان أن البروتوكولات التي تم توقيعها اليوم مع بنك الاستثمار الأوروبي تخص الصرف الصحي في مصرف كوتشنر وأيضا فى بعض قرى المحافظة وقرى الفيوم.

 
ووجه وزير الإسكان الشكر لوزيرة الاستثمار والبنك الأوروبي للاستثمار، مؤكدا أن الوزارة لديها أولوية لتنفيذ مشروعات المرافق بهدف دعم صحة المواطن.

 وأشار إلى أن هناك عددا من القرى تقوم بالصرف على بحيرة قارون، وبالتالى سيتم التعامل مع ذلك الملف فور تفعيل بروتوكول التعاون، معتبرا أن حل مشكلة الصرف الصحي في القرى من الأمور الملحة.

 وأكد مدبولي أن الإسكان الاجتماعي والمرافق يتم السير فيها بشكل سريع، وهي من أولويات الوزارة.
وشهد الوزير توقيع البروتوكولات بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ونائب رئيس البنك الأوروبى للاستثمار جارية سكانبيتشو  واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ وممدوح رسلان رئيس القابضة للمياه، ومحمد عبد الحميد مفتاح رئيس الشركة بكفر الشيخ.

 


الكلمات الدلالية مصر استثمارات سحر نصر

اضف تعليق