فيديو جديد.. إرهابي برشلونة يجيب على أسئلة المارة بعد الحادث


١٣ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٤:١٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

مدريد – انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور إرهابي برشلونة يتحدث بعد لحظات من الهجوم الدامي في شارع "لا رامبلا" في قلب مدينة برشلونة.

وبحسب الفيديو، ظهر الإرهابي منفذ الهجوم في لقطات فيديو جديدة، يسير قرب الشارع ويجيب على أسئلة المارة: "ماذا حدث؟".

وكان يونس أبو يعقوب استقل سيارة "فان" في الشارع السياحي المزدحم، ليدهس جموع المارة ويقتل 14 ويصيب العشرات، في الهجوم الذي وقع أغسطس الماضي وهز المدينة التي تعج بالزائرين صيفا.

وعقب تنفيذ الهجوم، ظهر أبو يعقوب يتمشى بأريحية قرب موقع الدهس، وأجاب على سؤال سيدة قالت له: "ماذا حدث؟"، قائلا: "لا أعرف.. إنه يحدث هناك".

وبدا أبو يعقوب، الذي استولى على سيارة وقتل سائقها طعنا في وقت لاحق على الحادث، هادئا تماما، وتحدث إلى السيدة التي سألته بلا اكتراث.

يشار إلى أن أبو يعقوب قتل برصاص الشرطة في مداهمة في وقت لاحق، قبل أن تؤكد قوات الأمن الإسبانية أنه منفذ هجوم الدهس الدامي في برشلونة.

وظهر الفيديو الجديد، بعد أن أخلت السلطات الإسبانية مؤقتا، الثلاثاء، كنيسة "ساغرادا فاميليا" ومحالا تجارية في برشلونة، حيث أثارت شاحنة متوقفة بالجوار خوفا من أن تكون مفخخة، لكن تبين فيما بعد أنه مجرد "إنذار كاذب".

وطوقت الشرطة الإقليمية لكاتالونيا المنطقة، وتقدمت فرق تفكيك القنابل لفحص الشاحنة "المريبة" المتوقفة قرب الكنيسة وبداخلها شخصان.

وأعلنت الشرطة عن العملية على "تويتر"، وطلبت من السكان البقاء في منازلهم قبل أن تفيد بعدم العثور على متفجرات.

وقالت الشرطة: "إنه إنذارا كاذب. تم تحييد الموقف في ساغرادا فاميليا"، مع الإشارة الى عدم توقيف أي شخص، وأغلقت محطة مترو مجاورة أثناء فحص الشاحنة.


اضف تعليق