عروض جوية - أرشيفية

عروض جوية واحتفالات بمناسبة ذكرى النصر في الصحف المصرية


٠٦ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٧:٥٦ ص بتوقيت جرينيتش

إعداد – سهام عيد

القاهرة – سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح، اليوم الجمعة، الضوء على عدد من الأخبار الهامة على الساحة السياسية وكان أبرزها عروض جوية واحتفالات بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، فضلا عن استعدادات افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، وجاءت الأخبار على النحو التالي:

الأهرام

مصر تحتفل اليوم بذكرى النصر العظيم

افتتاح مشروعات تنموية ..وعروض جوية في القاهرة والمحافظات

تحتفل مصر والقوات المسلحة اليوم بالذكرى الرابعة والأربعين، لنصر أكتوبر المجيد، يوم العبور من اليأس إلي الأمل والعزة والكرامة، وتبدأ القوات الجوية في الساعة الثانية ظهرا في تقديم عروض جوية، في سماء 23 محافظة علي مستوي الجمهورية، في إطار مشاركة القوات المسلحة للشعب المصري بالذكري الخالدة.

وتشارك في العروض طائرات من مختلف الطرازات، بالإضافة إلى فريق الألعاب الجوية "النجوم الفضية"، حيث تطير التشكيلات، على ارتفاعات منخفضة بسماء المدن الرئيسية في المحافظات، كما تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية للجمهور بالمجان اليوم، احتفالا بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.

وأعلن اللواء محسن عبد النبي مدير إدارة الشئون المعنوية، خلال مؤتمر صحفي، أن احتفالات هذا العام تشمل افتتاح عدد من المشروعات التنموية التي تنفذها القوات المسلحة، أو تحت إشرافها بالتعاون مع القطاع المدني بالدولة، وأضاف أنه سيجري افتتاح أكبر مركز للمؤتمرات والمعارض الدولية تابع للقوات المسلحة، وإقامة ندوة تثقيفية تتضمن فعاليات ثقافية وغنائية، تتطرق إلي دور التكامل العربي في انتصار أكتوبر، واللحظات الفاصلة قبل الحرب، وتتناول جانبا من بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة الممتدة جيلا بعد جيل. وأوضح أنه سيتم رفع العلم المصري علي "قطع بحرية" جديدة، تعد إضافة قوية لقواتنا المسلحة، وافتتاح المتحف الحربي في العلمين بحضور ممثلين لدول العالم.


مدير الشئون المعنوية في مؤتمر صحفي بمناسبة انتصارات أكتوبر:

القوات المسلحة تنشئ أكبر وأحدث مركز للمؤتمرات والمعارض الدولية

أعلن اللواء محسن عبد النبي، مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، أنه سيتم افتتاح أكبر مركز المؤتمرات والمعارض الدولية التابع للقوات المسلحة، الذى يعد منارة ثقافية وإبداعية وإضافة قوية لسياحة المؤتمرات والمعارض الدولية..

مشيرا إلى أنه تم تأسيس شركة وطنية لإدارة هذا الصرح العملاق طبقا لأحدث وسائل التكنولوجيا فى العالم بالإضافة إلى ربطها مباشرة بوحدات البث المباشر بالتليفزيون المصرى بواسطة كابلات الى جانب وسائل الاتصال اللاسلكية وكذلك وحدة ربط مع مدينة الإنتاج الاعلامي.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده مع المحررين العسكرين، أن مركز المؤتمرات الذى أقيم بجوار مسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة يضم عددا كبيرا من القاعات المتعددة الأغراض والتى صممت وفق أحدث التصميمات فى العالم.

وأعلن اللواء محسن عبد النبي، خلال المؤتمر الصحفي، أن فعاليات احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر المجيدة هذا العام، تتضمن العديد من الفعاليات والاحتفالات، إضافة لافتتاح عدد كبير من المشروعات التنموية التى تشرف عليها القوات المسلحة، حيث تتضمن إقامة ندوة تثقيفية تتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والغنائية، مع وجود عدد من الشخصيات للحديث عن دور التكامل العربى فى انتصار أكتوبر وكذلك اللحظات الفاصلة التى سبقت الحرب وجانب من بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة الممتدة جيلا بعد جيل.

سلامة: الأهرام يتبني إحياء صناعة المعارض والمؤتمرات بمصر وخارجها

افتتح الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين والأستاذ كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة معرض إندورز للأثاث والديكور فى دورته الـ 23 .



ويشترك فيه 40 شركة عارضة من كبرى شركات الأثاث والديكور وجميع مستلزمات المصايف، والذى يستمر لمدة 4 أيام، وحضر الافتتاح اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة وهشام لطفى مدير عام وكالة الأهرام للإعلان ولفيف من قيادات مؤسسة الأهرام.

شهد المعرض حضورا كثيفا من مختلف فئات الجمهور وحازت المعروضات على إعجاب الحضور.

وأكد سلامة أن علاقة مؤسسة الأهرام بهيئة المعارض علاقة مهمة وان إدارة المؤسسة تتبنى إحياء صناعة المعارض الخارجية والداخلية والمؤتمرات والاحتفالات القومية الكبرى، كما تقوم الأهرام بتسويق خدمة المؤتمرات والمعارض للجهات الأخرى كتنظيم وتسويق.


وأشاد الأستاذ كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بقدرة مؤسسة الأهرام على تنظيم المؤتمرات والمعارض من أجل دفع مسيرة الاقتصاد الوطنى وتشجيع الصناعة المصرية وفتح أسواق لها بالداخل والخارج.


شكري لـ"الأهرام": لاندعم طرفا ليبيا على حساب آخر

المنطقة في حالة سيولة..ومستقبل كردستان غير واضح

الشرق الأوسط يمر بمرحلة سيولة تجعلنا نتحسب لمخاطر تقسيم عدد من الدول

مصالحة فتح وحماس تعزز القدرة الفلسطينية على التفاوض.. وعودة السلطة لغزة مصلحة للجميع

العلاقات المصرية- الأمريكية لا غنى عنها للجانبين.. واختلاف الرؤى لا يؤثر على التزامهما بأهميتها

لا يستطيع أحد التكهن بمستقبل كردستان.. والحفاظ على الدولة الوطنية أكبر التحديات

قدرات الإخوان فائقة فى أعمال الشر.. والدوحة تمولهم لترويج صورة مغلوطة عن مصر

من السابق لأوانه الحديث عن حل للأزمة السورية.. وعلى الأطراف الخارجية أن ترفع أياديها

تنسيق يومى بين الدول الأربع حول أزمة قطر.. والمواءمات وأنصاف الحلول غير واردة

تمويل قطر لتنظيمات إرهابية فى سوريا تراجع بسبب ضغوط الدول الأربع على الدوحة

مشيرة خطاب مؤهلة لتولى منصب مدير عام اليونسكو وهذا لا يقلل من المنافسين


هدية الرئيـــس للشعـب .. في ذكـــرى يوم الانتصار

السـيـسي يعيد بناء الدولـة مستلهما روح النـصر


بمناسبة مرور 44 عاما على ذكرى حرب أكتوبر المجيدة ، يقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى لشعبه، مجموعة من المشاريع القومية الضخمة، لتحقيق التنمية والرخاء للمصريين ، والمكانة المرموقة لمصر بين دول العالم ، حيث يسابق الرئيس الزمن للحاق بعجلة التنمية بسواعد وطنية مصرية ، حيث كانت أوامر السيسى واضحة للجميع من البداية، وهى أنه لا مجال لإضاعة المزيد من الوقت، ولذلك لم يكن غريبا أن يرى مشروع قناة السويس الجديدة النور خلال عام واحد فقط ، وأن يتم شق طريق الجلالة فى عمق جبال البحر الأحمر ، وتتوج مدينة الجلالة الجديدة خلال فترة قياسية لتشهد جبال الجلالة البحرية على خليج السويس أول مظاهر متكاملة للحياة منذ بدء الخليقة،

 وتمتد سلسة المشروعات القومية لتشمل شبكة طرق عملاقة، ومصانع هنا وهناك ومدنا مليونية واعدة ومشروعات إسكان عالمية من ناحية سرعة الإنجاز والإعجاز ومعها مشروع طموح لاستصلاح مليون ونصف مليون فدان، استلزم البدء فيه القضاء على ظاهرة وضع اليد على أراضى الدولة وتمتد سلسة المشروعات القومية العملاقة إلى كل ركن من أركان المحروسة لتكون رسالة شكر وعرفان من رجل يعشق هذا الوطن وينتمى إلى القوات المسلحة صاحبة نصر أكتوبر المجيد لكل مواطن ومواطنة شاركوا فى هذا النصر العظيم بتضحياتهم ومساندتهم ويستحقون حياة أفضل .

الجمهورية

في ذكري انتصارات أكتوبر

مصر.. اليوم في عيد

أكاليل زهور علي قبر الجندي المجهول.. موسيقات عسكرية وأغان وطنية بالمحافظات

احتفلت محافظات مصر أمس بالذكري الـ 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة بوضع أكاليل الزهور أمام النصب التذكاري للجندي المجهول تخليداً لأرواح الشهداء الطاهرة التي دافعت عن تراب مصر الغالي.

وأقيمت العديد من الاحتفالات الوطنية بقصور الثقافة إلي جانب عروض لنشات المسطحات النيلية وإعلان اطلاق أسماء الشهداء علي عدد من المنشآت الحكومية والمدارس والشوارع.

زهور وموسيقى عسكرية

احتفلت محافظة القليوبية بالذكري الـ 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة بالموسيقي العسكرية والزغاريد وقام اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية واللواء محمد توفيق مدير الأمن والعقيد أحمد الحديدي المستشار العسكري للمحافظة بوضع أكاليل الزهور أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بمناسبة ذكري أكتوبر المجيدة تخليداً لأرواحهم الطاهرة وبحضور لفيف من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية بالقليوبية منهم طه عجلان وكيل مديرية التربية والتعليم وعاطف سلامة وكيل المديرية وعادل عطية مدير عام التعليم العام بالمديرية والدكتور أشرف سراج مدير عام الشئون التنفيذية والشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف ونجوي العشيري رئيس مدينة بنها وأحمد السيد وكيل وزارة التموين.

كما قدم المحافظ ومدير الأمن التهنئة إلي العقيد أحمد الحديدي المستشار العسكري للمحافظة والقيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والشعبية.



الأزهر:

الجيش العظيم.. درعنا الواقي في السلم والحروب

قال الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف: إن حرب أكتوبر ستظل ذكري لمعركة العزة والكرامة والبناء التي ضرب أبطالها أروع الأمثلة في الإخلاص والتضحية. وأثبتت أن مصر صخرة صلبة تنكسر عليها كل أحلام الطغاة والمستعمرين. وأن جيشها العظيم كان ومازال الدرع الواقي والحارس الأمين لمصر في السلم والحرب.

وهنأ شيخ الأزهر الرئيس عبدالفتاح السيسي وقادة جنود القوات المسلحة بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر داعياً أبناء مصر استلهام ذكري حرب أكتوبر ليحققوا التقدم ويواجهوا بإرادتهم وعزيمتهم طيور الظلام التي تتربص بمصر. وأن يعلموا أن العمل والإنتاج هما الطريق الوحيد لبناء دولة علي أسس قوية خاصة وأن مصر مؤهلة لأن تكون من أقوي البلاد اقتصادياً.

شدد علي أن سيناء جزء غال من تراب مصر. وتشكل البوابة الشرقية لمصر وصمام الأمان لها. وعلي أرضها دارت معارك العزة والكرامة. وأهلها جزء أصيل من نسيج الشعب المصري وعيون ساهرة وحارسه لجيش مصر الأبي.

طالب جموع الشعب المصري إلي الاصطفاف والتلاحم والوقوف بجانب قواتنا المسلحة في حربها ضد الإرهاب.



مؤتمر المستثمرات العرب يرفع توصياته للرئيس السيسي:

تأسيس شركة مساهمة عربية أفريقية للتعاون التجاري


اختتمت أمس فعاليات مؤتمر ومعرض نحو تنمية مستدامة "النداء العربي الأفريقي.. تكتلات اقتصادية" الذي عقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظمه اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د.هدي يسي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي والذي استمر علي مدار 4 أيام.

أعلنت د.هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب أن التوصيات سيتم رفعها إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي وتتضمن التعهد بتأسيس لجنة لمتابعة تنفيذ المشروعات التي أعلن عنها النداء. وإعداد تقارير دورية للمشروعات علي أرض الواقع حيث ستكون اللجنة مسئولة ومطالبة بتقديم تقارير المتابعة إلي الإدارة البيئية للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية.

أكد المؤتمر أهمية الإعلان عن تأسيس شركة عربية أفريقية تخصص للاستثمار في المشروعات والفرص الاستثمارية المطروحة في دول القارة الأفريقية. إضافة إلي تأسيس مكتب تمثيل لاتحاد المستثمرات العرب تستضيفه دولة نيجيريا وجيبوتي لمتابعة أعمال الاتحاد علي المستوي الأفريقي وذلك لتحقيق تعاون فعال بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية المستدامة. ومع اقتراب مؤتمر الكوميسا 2017 الذي يعد من أكبر التجمعات الاستثمارية بدول القارة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة. مما سيساهم في تحقيق نمو مستدام وشامل من شأنه أن يوفر ملايين من فرص العمل لأبناء القارة السمراء باستغلال ثرواتها الطبيعية وعمل مشروعات كبري تقوم علي استغلال هذه الثروات.

طالب المؤتمر الحكومات العربية والأفريقية بمنح حوافز تشجيعية للمصانع التي يتوافر لديها فرص المساهمة في تحقيق خطط التنمية المستدامة في إطار خطة 2030. وعلي العكس من ذلك إقرار عقوبات للشركات والمصانع المصدرة وغير الملتزمة بمعايير واشتراطات الجودة المطلوبة.. والاستفادة من دعوة اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بأن يكون خير العرب للعرب ونحن نضيف عليها للعرب والأفارقة للاستثمار في المحافظة وبدء تفعيل المشروعات التي أعلنها المؤتمر.

المصري اليوم

مصر على "جبهة التنمية" في ذكرى "النصر"


يتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال ساعات، سير العمل فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بالتزامن مع احتفالات مصر بالذكرى الـ٤٤ لانتصارات حرب أكتوبر، وقالت مصادر بوزارة الإسكان إن السيسى سيصل بالطائرة ويعقد مؤتمراً بفندق الماسة بالعاصمة، يستعرض خلاله بعض مشروعات المدينة من خلال "فيديوكونفرانس"، ثم يتفقد بنفسه المجاورة ٨ بالحى السكنى الثالث، والإعلان عن بدء العمل فى إنشاء حى المال والأعمال، فى نوفمبر المقبل، موضحة أن إحدى الشركات الصينية ستعرض على الرئيس ماكيت مشروع إنشاء ناطحة سحاب بارتفاع ٩٠ طابقاً.

وزار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، المشروع ٣ مرات خلال الأسبوع الماضى، آخرها أمس، لمتابعة اللمسات الأخيرة على الحى السكنى.

وقضت "المصري اليوم" يوماً كاملاً داخل المشروع، أمس، قبل ساعات من الزيارة، ورصدت خلايا النحل التى تعمل فى كل القطاعات، من بناء، وتشطيب واجهات، وزراعة أرضيات وأشجار، وتركيب أعمدة إنارة، وقال المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز المدينة، لـ"المصري اليوم"، إنه تم الانتهاء من نسبة كبيرة بكافة المواقع، إذ تم إنجاز ٨٥% من مرافق منطقة الوزارات والحكومات، وما بين ٤٥ و٥٠% بمحورى محمد بن زايد الجنوبى والشمالى، و٦٢.٥% من أعمال الحى السكنى الثالث و٤٥% من المرافق.


الجيش يحتفل بذكرى نصر أكتوبر

أعلن اللواء محسن عبدالنبى، مدير إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، أن احتفالات الذكرى ٤٤ لانتصارات أكتوبر، ستشهد العديد من الفعاليات وافتتاح عدد كبير من المشروعات التنموية التي تشرف عليها القوات المسلحة.

وقال، فى مؤتمر صحفى، أمس، إنه سيتم على هامش الاحتفالات افتتاح مركز المؤتمرات والمعارض الدولية والذى يعد منارة ثقافية وإبداعية وإضافة قوية لسياحة المؤتمرات والمعارض الدولية، موضحاً أنه تم تأسيس شركة وطنية لإدارته.

وأضاف عبدالنبى أن المركز تم إنشاؤه طبقًا لأحدث وسائل التكنولوجيا في العالم، وربطه مباشرة بوحدات البث المباشر بالتلفزيون المصري، بواسطة كابلات ووسائل الاتصال اللاسلكية، إلى جانب وحدة ربط مع مدينة الإنتاج الإعلامى.

ولفت إلى أن مركز المؤتمرات، الذى أقيم بجوار مسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة، يضم عددا كبيرا من القاعات متعددة الأغراض والتى صممت وفق أحدث التصميمات فى العالم، وساحات العرض المكشوف المزودة بأحدث وسائل الإعلان والإضاءة، مؤكدًا أن القاعة الرئيسية تبلغ سعتها قرابة ١٦٧٠ فردًا، إضافة إلى قاعة سينما ثلاثية الأبعاد، ومعرض لجمعية المحاربين القدماء على هامش الافتتاح.

وأوضح عبدالنبى أنه تم تصميم القاعة ومركز المؤتمرات الدولية لاستيعاب المعارض الدولية التى تحتاج إلى مساحات ضخمة مثل معارض الأسلحة والطيران، وتم التعاقد بالفعل مع شركة عالمية لإقامة معرض دولى للسلاح، العام المقبل.

"المصري اليوم" في قلب "المشروع العملاق" قبل زيارة السيسي: العاصمة الإدارية "خلية نحل".. وكلمة السر: "الريس جاي"

سيمفونية متناغمة يعزفها المصريون فى موقع العاصمة الإدارية، وسط الصحراء على بعد ٦٠ كيلومترا من القاهرة، هناك تحولت الحجارة والجبال إلى عمارات سكنية تم تشطيبها، أو لاتزال تحت الإنشاء، أو فى مرحلة التسوية والحفر، بالتوازى مع العمل فى الحى الحكومى لإنشاء مبنى هيئة الرقابة الإدارية ومجمع الوزارات ومقر الحكومة، ومبنى مجلس النواب وكذلك فى الفيلات وموقع الهيئات العسكرية، بجانب المسجد والكنيسة التين أعلن عنهما الرئيس عبدالفتاح السيسى.

ومنذ اللحظة الأولى التى تطأ فيها قدمك أرض المدينة ترى خلية نحل تعمل بانتظام.. المعدات تتزاحم لوادر وجرارات وآلاف العمال هنا وهناك، رغم أن الوصول إلى المدينة لايزال صعباً لعدم وجود طرق ممهدة مباشرة إليها، والطريق الوحيد اختراق الصحراء والسير فى المدقات، ولكن العاملين هناك يعرفون طريقهم بسهولة، خصوصاً مع ظهور لافتات الأحياء والمواقع الواقفة بشموخ.

"المصري اليوم"، عاشت ساعات وسط العاملين داخل العاصمة، ورصدت زيادة وتيرة العمل، لأن الجميع يسعون لإنهاء الأعمال المكلفين بها، فى إتقان.. وكلمة السر "الرئيس جاي"، والتي لها وقع السحر على العمال والقيادات بكل موقع لزيادة الإنجاز.
 


الكلمات الدلالية الصحف المصرية

اضف تعليق