فرحة المصريين بالسويد

بالصور.. بيت المصريين بالسويد يحتفل بتأهل مصر لكأس العالم


٠٩ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٥:٤٥ م بتوقيت جرينيتش
فرحة المصريين بالسويد

رؤيـة - سحر رمزي

إستكهولم - أعربت الجاليات المصرية في الخارج عن سعادتها بتأهل المنتخب المصري في كرة القدم لكأس العالم في 2018، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تبادل الجاليات المصرية والعربية التهنئة، بكل سعادة وفرحة مؤكدين صعود مصر لكأس العالم نجاح عربي جديد يسعد كل مغترب.

والجدير بالذكر أن أبناء مصر في الخارج تابعوا المباراة  مع الأصدقاء من مختلف الجنسيات العربية ومع الأهل في المنازل والمقاهي والمحلات المصرية والمطاعم، وبعد فوز المنتخب المصري علي نظيره الكونغولي وتأهله لكأس العالم  بروسيا، ظلوا يرقصون وهم يحملون العلم المصرية.

وفي إستكهولم خرج بيت المصريين في السويد بكامل أعضائه لمشاهدة المباراة، ثم للاحتفال بعد نهاية المباراة، وكانت الفرحة عارمة.

هذا ويعيش المصريون في الخارج أجواء من السعادة والفرح بعد تأهل المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم بروسيا بعد انقطاع 28عاماً حيث كانت اخر مشاركة للفراعنة بكأس العالم عام 1990.

وفي سياق آخر، قد قام بيت المصريين في السويد  بمناسبة الذكري 44لانتصارات 6 اكتوبر المجيد، وبحضور السفير وائل نصر سفير مصر في السويد، ومساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية والمستشارة رانيا عبد المجيد والمستشار عمرو مختار القنصل العام وقد تتضمن حفلة البيت فقرات متنوعه ومنها عرض فيلم وثائقي عن حرب الاستنزاف، وما قام به رجال القوات المسلحة من بطولات وقام بتقديم هذه الفقرة باسم عمر.

وقد تكلم السفير المصري  وائل نصر، ورئيس بيت المصريين مدحت شنودة وقد شكر الحضور، وتكلم شنودة علي الأنشطة التي نظمها بيت المصريين علي مدار الموسم الماضي، ومنها زيارة المتحف والمساعدة في مهرجان الفيلم العربي وبعض الأنشطة، وقد جاء الحفل بشكل وطني، وعلي الاغاني الوطنية والمصرية الجميلة.

فرحة المصريين بالسويد فرحة المصريين بالسويد

اضف تعليق