الغلاف

إبراهيم عيسى يقدم شبه سيرة ذاتية في "ألبوم صور قديمة"


١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٦:٣٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
القاهرة- صدرت حديثا عن دار الكرمة، المجموعة القصصية "ألبوم صور قديمة"، للكاتب إبراهيم عيسى، تضم قصصه التي نشرها على مدى الخمسة وعشرين عاما الماضية، وتقدم ما يشبه سيرة ذاتية قصصية لتجاربه في دوائر الصحافة والسياسة وعالم الحب والصداقة.

وتظهر أسماء أصدقاء عيسي مثل الروائى عز الدين شكرى والسياسي الدكتور عمرو الشوبكى والإعلامى عمرو خفاجى فى كثير من قصص هذه المجموعة التى يحمل غلافها صورة لنجمة عيسى الأثيرة فاتن حمامة.

وكتب "عيسى" فى مقدمة كتابه رسالة شخصية وجهها إلى ابنته فاطمة "12 عامًا"، يحكى لها فى الرسالة عن تجربته العاطفية التى تظهر فى قصص هذه المجموعة ويبوح لها بسر من الذى أحب.

يقول في مقدمته: "لماذا أقدم لكِ هذه القصص معًا بين غلافَى كتاب وأقول لكِ: تفضلى، اقرئيها؟" ما بيننا يسمح بأن أقوم حتى مكتب قلبى وأفتح الدرج المغلق دائمًا وأحمل منه مظروفًا أنزع من داخله هذا الدفتر القديم المثنية أطرافه وأقلب أوراقه. تلمحين أنتِ فى زاوية عينى شيئًا ما تقولين عنه حزنًا أو شجنًا. أقدم لكِ هذه الأوراق مكتوبة بخط يدى قبل أن نتعرف على الكتابة على كيبورد الكمبيوتر، وقبل أن نحمل صخرة التكنولوجيا التى يزداد ثقلها كلما خفّ. كأن هذه الأوراق ألبوم صور قديمة، تلك الصور التى تحفظ ملامحى فى وجه الزمن وتحنط مشاعر كى لا تنمحى أبدًا".


الكلمات الدلالية إبراهيم عيسى ألبوم صور قديمة

اضف تعليق