النفط - أرشيفية

"الطاقة الدولية" تتوقع استقرار أسعار النفط خلال 2018


١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٧:١٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن –  قالت وكالة الطاقة الدولية، إن خفض إمدادات النفط العالمية بقيادة "أوبك" ساعد على تحقيق الاستقرار في سوق النفط، لكن الأسعار ستظل ثابتة خلال العام القادم، حيث من المتوقع نمو الطلب بنفس مقدار نمو إمدادات المنتجين غير الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة.

وأضافت الوكالة في تقريرها الشهري حول سوق النفط، أن نظرتها الحالية قد تكون بمثابة سقف لتطلعات ارتفاع الأسعار، مشيرة إلى ضرورة استمرار القيود التي تفرضها "أوبك" وعدد من المنتجين المستقلين على الإنتاج.

وجاء في تقرير الوكالة الصادرة اليوم الخميس، لقد تحقق الكثير في سبيل استقرار السوق، لكن للبناء على هذا النجاح خلال العام القادم، يجب أن تستمر قيود الإنتاج، موضحة أن معدل نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام ظل دون تغيير عند 1.6 مليون برميل يوميًا، ليصل إجمالي الطلب إلى 97.7 مليون برميل يوميًا، ومن المتوقع نموه بمقدار 1.4 مليون برميل يوميًا في 2018.

وارتفع إنتاج النفط العالمي بمقدار 90 ألف برميل يوميًا خلال سبتمبر إلى 97.5 مليون برميل يوميًا، ومن المتوقع نمو إمدادات البلدان غير الأعضاء في "أوبك" بمقدار 700 ألف برميل يوميًا هذا العام، وبنحو 1.5 مليون برميل يوميًا خلال العام القادم، هذا نقلا عن بوابة "أرقام".



الكلمات الدلالية أسعار النفط

اضف تعليق