أعمال جديدة للفنان آي واي

الصيني آي واي يقدم 300 قطعة فنية عن قضية اللاجئين


١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٥١ ص بتوقيت جرينيتش
أعمال جديدة للفنان آي واي

رؤية
نيويورك- نشر الفنان الصيني "آي واي واي" 300 قطعة فنية من تصميمه في مدينة نيويورك، تقوم على أساس مفهوم الأسوار والحدود، لتسليط الضوء على قضية اللاجئين حول العالم.

وفي عام 1937، افتتح الفنان الفرنسي "أندريه بريتون" معرض الفن السريالي في باريس أطلق عليه اسم "غراديفا"، صمم الفنان مارسيل دوشامب مدخل الباب الزجاجي مع صورة ظلية لشخصين يجلسان في انسجام، يرمزان إلى التقدم الثقافي والذي يمكن للضيوف السير فيه. 

ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية أعيد  تكرار هذه الصورة نفسها، حيث أعيد بناؤها في شكل من الصلب تحت قوس نصب واشنطن سكوير بارك في مدينة نيويورك، إنها جزء من "الحواجز الجيدة تصنع الجيران الجيدين"، وهو معرض الفن العام من قبل الفنان الصيني غاي ويوي الذي بدأ هذا الأسبوع ويستمر حتى 11 فبراير/شباط.

وقدم الفنان الذي قام بتغطية حفل موسيقي عن سترة نجاة اللاجئين أخيرًا، فيلمًا وثائقيًا عن أزمة اللاجئين يسمى Human Flow الذي حصل على العرض الأول له في مهرجان البندقية السينمائي لهذا العام. "والغرض من ذلك هو أن يُعرض على أصحاب النفوذ؛ الناس الذين هم في وضع يسمح لهم بالمساعدة وممن هم عليهم مسؤولية المساعدة ".

وقال واي: "اللاجئون الذين يحتاجون إلى مساعدة - لا يحتاجون لمشاهدة الفيلم. وأنما هم بحاجة إلى أحذية وحساء".

وآخر أعماله الفنية واسعة النطاق، وهي ضمن 300 منشأة حول المدينة، هي تعليق على الانقسام السياسي وصعود القومية المناهضة للمهاجرين. يمكن لأي شخص أن يمشي عبر مدخل الصورة الظلية، التي تهدف إلى تمثيل شكل الأراضي بلا حدود أو سيّج.

وذكرت واي في بيان "عندما عشت في نيويورك في الثمانينات، قضيت الكثير من وقتي في ساحة واشنطن سكوير". "كانت هذه المنطقة واحدة من أحياء نيويورك الأكثر حيوية وتنوعا، وهي موطن للمهاجرين من جميع الخلفيات الثقافية".


اضف تعليق