الفصائل الفلسطينية

الفصائل الفلسطينية تدعو لتنفيذ اتفاق المصالحة "فورًا"


١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٦:٠٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

غزة - دعت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الخميس، إلى تنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه في وقت سابق اليوم بين حركتي "فتح" و"حماس" في العاصمة المصرية القاهرة، بشكل فوري للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة.

وقالت سبعة فصائل، في بيان صحفي مشترك، "يجب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين حماس وفتح بشكل فوري، حتى يشعر شعبنا بنتائج إيجابية تتعلق بإنهاء معاناتهم المتواصلة".

وأضافت الفصائل إن "إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية له أهمية في دعم شعبنا وتعزيز صموده، وصولا لتحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي".

ودعت إلى عقد لقاء وطني شامل لمعالجة كافة الملفات الرئيسة والتحرك بين كافة الفصائل على قاعدة الشراكة الوطنية والقواسم المشتركة لإنجاز مصالحة شاملة ترتب البيت الفلسطيني.

والفصائل الموقعة على البيان هي: لجان المقاومة الشعبية، وحركة المجاهدين، والمقاومة الشعبية، ومنظمة الصاعقة، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وجبهة النضال الشعبي، وحركة الأحرار.

وفي وقت سابق اليوم، وقعت حركتا "فتح" و"حماس"، اتفاق المصالحة الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة، والذي نص على "تمكين الحكومة من إدارة شؤون قطاع غزة".

وعقب توقيع الاتفاق، قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، إنه سيتوجه "قريبا"، إلى قطاع غزة تنفيذا لاتفاق إنهاء الانقسام.

(وكالات)


اضف تعليق