اليونسكو

المصرية "مشيرة خطاب" تخسر أمام مرشحة فرنسا في انتخابات اليونسكو


١٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٠٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

باريس - حصدت المرشحة الفرنسية على مقعد اليونسكو أودريه أزولاي 31 صوتا، بينما حصلت المرشحة المصرية مشيرة خطاب على 25 صوتا في انتخابات الإعادة التي جرت بينهما، قبل قليل، لتحديد المرشح الذي سينافس القطري على المقعد، لتصل المرشحة الفرنسية للجولة النهائية.

وعلمت "اليوم السابع" من مصادرها باليونسكو أن الرئيس الفرسي مانويل ماكرون اتصل شخصيا منذ مساء أمس برؤوساء الدول الأوروبية الداعمة لمصر لتعديل نمط تصويتها لصالح فرنسا، بالإضافة إلى الدول الأفريقية الناطقة بالفرنسية، وأكدت مصادر موثوقة لليوم السابع، أن الاتصالات اتسمت بالضغط الشديد لاستقطاب التأييد لدعم المرشحة الفرنسية فى جولة الإعادة.
 
وعقب إعلان نتائج الجولة الرابعة، أمس، جرى تنسيق فرنسي قطري لتبادل الأصوات بينهما، بحيث تحصل المرشحة الفرنسية على أصوات من المرشح القطري لتضمن الفوز على مشيرة خطاب، وتعتمد أزولاي على الأصوات التي اشتراها الكواري وتعتبرها مضمونة.
 
وكانت الجولة الرابعة التي عقد أمس أسفرت عن حصول المرشح القطري على 22 صوتا، فيما حصلت مشيرة خطاب وأزولاي على 18 صوتا لكل منهما، ووفقا للائحة اليونسكو، إذا تساوى أحد المرشحين في الجولة الرابعة تجرى بينهم جولة إعادة، ويحتاج الفائز إلى الحصول على 30 صوتا من أصل 58 دولة عضو بالمجلس التنفيذي للمنظمة، وإذا تساوت المرشحتان اليوم في عدد الأصوات ستجرى قرعة بينهما.




الكلمات الدلالية مشيرة خطاب انتخابات اليونسكو

اضف تعليق