مورينيو

"مورينيو" يتوقع الاستمرار بالتدريب لمدة 15 عامًا


١٨ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٧:٥٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

لندن - يتوقع جوزيه مورينيو السير على نهج مدرب مانشستر يونايتد السابق "أليكس فيرجسون" من حيث الاستمرار في مسيرته التدريبية حتى يبلغ 70 عامًا، لكنه شدّد على أن مشواره في “أولد ترافورد” لن يكون طويلاً بنفس القدر.

وفاز مورينيو، البالغ من العمر 54 عامًا، بكل شيء في اللعبة لكنه يتوق للمزيد.

ووفقًا لـ "رويترز" أضاف المدرب البرتغالي قبل مواجهة "بنفيكا" بدوري أبطال أوروبا، غدًا الأربعاء: "أعتقد أنني سأستمر بالتدريب لمدة 15 عامًا إضافية على الأقل".

وأنهى فيرجسون مسيرة رائعة مع يونايتد عندما بلغ من العمر 71 عامًا، وقضى 26 عامًا في قيادة الفريق، وحصل معه على 38 لقبًا كبيرًا.

ويعد آرسين فينجر، مدرب آرسنال، البالغ من العمر 67 عامًا، الأطول عمرًا بين مدربي الكرة الإنجليزية حاليًا حيث يتولّى قيادة النادي اللندني منذ 1996.

لكن مورينيو يعتقد أن السير على درب فيرغسون وفينغر، بالبقاء كل هذه المدة الطويلة في فريق واحد “مستحيل”.

ولم يقض "مورينيو" أكثر من أربع سنوات في فريق واحد، وأبعد نفسه عن تكهنات تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتابع: "عقدي ينتهي في يونيو 2019 ونحن في أكتوبر 2017، لذا لا أعرف ماذا أقول".

وأضاف: "أبلغت بعض المقربين بأمر حقيقي، وهو أنني لن أنهي مسيرتي مع يونايتد.. وفينغر آخر مدرب في الكرة الحديثة يمكث 15 أو 20 عامًا في نفس الفريق".

وواصل: "إذا كانت مسيرتي ستنتهي خلال ثلاث، أو أربع، أو خمس، سنوات سأنهيها مع يونايتد.. صحيح أنني لم أوقع على عقد جديد لكنني لا أفكر في الرحيل".

وأكد مورينيو، الفائز بدوري الأبطال مع بورتو وإنترناسيونالي، أنه يصب تركيزه على زيارة محفوفة بالمخاطر إلى لشبونة أمام بنفيكا الذي لم يحصل على أي نقطة في مباراتين بالمجموعة الأولى.

وفاز “يونايتد” بأول مباراتين في المجموعة، لكن مورينيو يرى أن بنفيكا في وضع خاطئ.

وقال: "بنفيكا يحتاج للفوز في أربع مباريات متبقية، وأخبرت اللاعبين أن بنفيكا بالنسبة لي أفضل من تشسكا موسكو أو بازل، ويدرك اللاعبون أن النتائج أحيانًا لا تعكس جودة الفريق وربما يتأثر بالظروف".


اضف تعليق