الأمن المصري بطريق الواحات

الثأر لشهداء الواحات يتصدر الصحف المصرية


٢٨ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٨:٠٧ ص بتوقيت جرينيتش

إعداد – سهام عيد

القاهرة – سلطت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم السبت، الضوء على عدد من الأخبار الهامة على الساحة السياسية، وكان أبرزها الثأر لشهداء الواحات وقتل 13 إرهابيًا بالظهير الصحراوي الغربي، وتنافس بين المحافظات للمشاركة في حملة "عشان تبنيها"، فضلا عن استعداد الأهلي المصري للقاء الوداد المغربي مساء اليوم في نهائي البطولة الأفريقية.

وجاءت الأخبار على النحو التالي:

الأهرام

الثأر لشهداء الواحات

مقتل 13 إرهابيًا في معركة مع الأمن بالظهير الصحراوي الغربي

في ملحمة بطولية لقوات الأمن وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية أمس ضربة قوية للعناصر الإرهابية ثأرا لدماء رجالها الذين استشهدوا الأسبوع الماضي بطريق الواحات، حيث أسفرت الضربة الاستباقية المباغتة عن مقتل 13 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة في دهم لإحدى مزارع الاستصلاح الكائنة بالكيلو 47 بطريق أسيوط الخارجة التي اتخذها الإرهابيون مخبأ لهم للإعداد والتجهيز لعمليات تخريبية وتدريب العناصر المستقطبة لاعتناق أفكارهم التكفيرية.

حيث توجهت مأمورية من قطاعات الأمن الوطني والعام والعمليات الخاصة لدهم وكر الخلية الإرهابية وبمجرد وصول القوات استشعرت العناصر الإرهابية وجودهم وبادرت بإطلاق النيران عليهم فبادلتهم القوات إطلاق الرصاص ونجحت فى تصفية 13 منهم وضبط كميات من الأسلحة والذخيرة، جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بمواصلة ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة في تنفيذ عمليات العنف التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة.

تنافس بين المحافظات للمشاركة في حملة "علشان تبنيها"

انتقلت حملة "علشان تبنيها" من مرحلة التعريف وحشد الدعم، لمرحلة التنافس بين المحافظات والقوى السياسية على إضافة زخم جديد لها.

وسط حالة غير مسبوقة اعتبرها المنسق العام لائتلاف "حب الوطن" عبد العزيز سمير سببا قويا في توحيد أطياف المجتمع من الشباب والعمال والفلاحين والمرأة تحت مظلة واحدة، لإدراكهم نوعية التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه البلد، واستكمال ما بدأه في ولايته الأولى.

بينما أكد حسام فودة أحد مؤسسي الحملة أن الحملة ستجوب جميع مدن ومراكز وقرى المحافظات لنشر الوعي السياسي مع التواصل والمشاركة الفعالة مع أطياف المجتمع.

وأعلن منسق الحملة أسامة قدوس أن إجمالي ما تم توقيعه من استمارات بلغ 16.3 ألف حتى الآن، بينما أكد أمين حزب مستقبل وطن بالفيوم عبد القادر الجارحي أنه تم طبع 200 ألف استمارة من إجمالي مليون استمارة من المستهدف طباعتها في إطار الحملة بمحافظة الفيوم.

ومن جانبه، أعلن المجلس المصري للقبائل العربية والمصرية بجنوب سيناء دعمه وتبنيه للحملة وأوضحت أمينة المرأة بالمجلس نادية أبو قرمة أن دعم المجلس للحملة يأتي لاستكمال المشروعات القومية والنهوض بالدولة.

الليلة.. "الفارس الأحمر" يداعب "الأميرة السمراء"..

الأهلي يحمل طموح جماهيره في لقب دوري الأبطال أمام الوداد المغربي

هل تحتاج المباراة فتحي "الوسط" أم فتحي "الجناح".. ووليد أم السعيد؟

البدري يبحث عن الضربة القاضية.. وعموتة يسعى لإرهاقه دفاعيا ونفسيا

مباريات كرة القدم عمرها 90 دقيقة، ولكن في نهائيات دوري ابطال افريقيا يكون عمر النهائي 180 دقيقة مقسمة على مباراتين أو جولتين، ولهذا يعتبر المدربان أن كل مباراة بمثابة شوط او جولة يريد ان يخرج منها فائزا بالنقاط على طريقة الملاكمة، وأن كان يتمنى الضربة القاضية، وخاصة لو كان يلعب على أرضه مثل الأهلي حين يستضيف الوداد المغربي الليلة في السابعة مساء ببرج العرب، في ذهاب نهائي دوري الأبطال.

من الطبيعي أن يكون الحديث النظري صعبا قبل مثل هذه المباريات المهمة، مثلما هو الحال بالنسبة لمدربي الفريقين، فكلاهما سيختار التشكيل الذي يأمل ان يحقق طموحه، ولا يعلم ان كان يوم لاعبيه ام يوم المنافس، ونأمل ان يكون يوم الاهلى، ولهذا ليس أمامنا سوى ان نتعايش مع المقدمات النظرية، على أمل ان تتطابق مع الواقع العملى الذى سنراه على ارض الملعب، لاسيما ان الملعب سيكون عامرا بعدد كبير من جماهير التتش، التى تفكر وتسأل منذ أيام كيف سيلعب الأهلي؟.. ومن سيختار البدري؟.. وماذا عن تلك التعديلات المتوقعة بعودة أحمد فتحي؟ .. وهل سيلعب عبد الله السعيد؟.. وكذلك .. ماذا عن المنافس؟.. وكيف يفكر مدربه حسين عموتة؟

المصري اليوم

ضربة استباقية جديدة للإرهاب في الصحراء الغربية


وجهت وزارة الداخلية، أمس، ضربة استباقية موجعة للخلايا الإرهابية الفارة في الظهير الصحراوي الغربي، والتي تتخذ من المناطق الصحراوية مأوى لها، للتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بهدف زعزعة الاستقرار والأمن الداخلي في البلاد.

وداهمت أجهزة الأمن، مدعمة بمجموعات قتالية من قطاعي الأمن المركزي وقوات مكافحة الإرهاب، مزرعة بطريق "أسيوط- الخارجة"، وتمكنت من قتل ١٣ إرهابياً، بعد اشتباكات دارت، فجر أمس، وعثرت داخل المزرعة على أحزمة ناسفة وسلاح متعدد الطلقات.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن عمليات المتابعة ومعلومات قطاع الأمن الوطني كشفت عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بإحدى المزارع بالكيلو ٤٧ بطريق أسيوط- الخارجة، واتخاذهم من أحد المنازل بها مأوى مؤقتا بعيداً عن الرصد الأمني لاستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لتدريبهم على استخدام الأسلحة، وإعداد العبوات المتفجرة قبل تنفيذ عملياتهم الإرهابية.

تعثر المصالحة الفلسطينية أمام "البيئة" و"الأراضي"

تعثرت عملية تسليم هيئتين حكوميتين فى قطاع غزة لحكومة الوفاق الفلسطينية، إذ تعطلت عملية تسلم حكومة الوفاق الفلسطيني هيئتي "سلطة البيئة" و"سلطة الأراضي" الحكوميتين في قطاع غزة، فى إطار تطبيق اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، حسبما أفاد مسؤولون في الحركتين، وقال مسؤولون في "فتح وحماس" إنه سيتم حل هذه الإشكالات بـ"الحوار لإنجاح المصالحة".

وقال رئيس سلطة الأراضي الحكومية، صائب نظيف، في تصريحات صحفية، قبل مغادرته غزة، مساء أمس الأول، إنه لم يتسلم مهامه في قطاع غزة، "بعد رفض رئيس سلطة الأراضى فى غزة، (المعين من حماس)، كامل أبوماضي، تسليم الصلاحيات، وإصراره على البقاء في منصبه، ما يخالف اتفاق المصالحة".

وتوجه "نظيف" إلى رام الله بالضفة الغربية لإبلاغ الجهات الرسمية بذلك، وعبّر عن أسفه لمحاولات تعطيل تمكين الحكومة في غزة، كما غادرت غزة وزيرة سلطة "جودة البيئة"، عدالة الأتيرة، بعد أن تعثر تسلمها مقر الهيئة في غزة.

"البدري": قادرون على حسم اللقب في الإسكندرية.. و"عموتة": ما حدث لـ"النجم" لا يرهبنا

أكد حسام البدري، المدير الفني للفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، قدرة لاعبيه على حسم اللقب الأفريقي، من خلال مواجهة اليوم، وتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة يصعب تعويضها في مباراة العودة، السبت المقبل، فى المغرب، مع السعى بكل قوة لمنع فريق الوداد من هز شباكنا، وتفادي تكرار ما حدث لنا في مباراة دور ما قبل النهائى، أمام الترجي التونسى، في برج العرب.

واعترف المدير الفني بصعوبة المواجهة، لسببين، أولهما أنها المباراة النهائية، ولها الدوافع الخاصة، وثانيها لكونها تأتي أمام أحد فرق الشمال الأفريقي، بطابع لعبهم المميز، والذي يضفى نوعاً من الحساسية المفرطة في المباراة، فضلاً عن قوة فريق الوداد.

وأوضح "البدري" أن لاعبيه سيبذلون كل ما لديهم لتحقيق نتيجة طيبة، تسهم بشكل كبير فى حسم البطولة لصالحهم، والعودة إلى المشاركة فى مونديال العالم للأندية، في نسخته المقبلة في الإمارات.

على الجانب الآخر، شدد الحسين عموتة، المدير الفني للوداد، على أن فريقه جاء إلى برج العرب لهدف وحيد، وهو تحقيق نتيجة إيجابية، تبعد الأهلى مبكراً عن أجواء البطولة، واستغلال الأخطاء الموجودة فى المنطقة الخلفية للأهلى.

وشدد عموتة على أن ما حدث للنجم الساحلى من خسارة ساحقة أمام الأهلى على الملعب نفسه لا يُخيفه على الإطلاق، خصوصاً أن المباراة لو أُعيدت مائة مرة فلن تخرج بالنتيجة نفسها، فضلاً عن اختلاف مستوى لاعبيه عن فريق النجم الساحلي.


الكلمات الدلالية الصحف المصرية

اضف تعليق