الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

تونس تمدد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر


١٠ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٣:٤٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

تونس - قرر الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بالتشاور مع رئيسي الحكومة والبرلمان التمديد في حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من 12 نوفمبر الجاري.

ويأتي قرار تونس التمديد في حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر خلال انعقاد أشغال مجلس أمنها القومي، اليوم الجمعة، بقصر قرطاج تحت إشراف السبسي.

واستعرض الإجتماع وفقا لـ"وكالة الأنباء التونسية" تقييما للأوضاع الأمنية داخليا واقليميا ودوليا، إضافة إلى النتائج الأوليّة لتطوّر نشاط عدد من المؤسسات الإقتصادية الحيويّة إثر إدراجها في منظومة تأمين مواقع الإنتاج، وفق بيان لرئاسة الجمهورية التونسية.

كما تم خلال الإجتماع متابعة الأحداث الأمنيّة المتعلّقة بظاهرة العنف والهجرة غير الشرعيّة والاجراءات المتخذة لمكافحة هذه الظواهر والحد منها، مع المصادقة على مشروع الاستراتيجية الوطنية لأمن الحدود التونسية.

وشدّد السبسي خلال الإجتماع على أهميّة أن تسهر كافة أجهزة الدولة التونسية على ضمان الأمن ﺍلإﻗﺘﺼﺎﺩﻱ والأمن ﺍلإجتماعي للمواطنين كجزء رئيس من منظومة الأمن الوطني الشامل، وكعامل معزّز لكافة أشكال ﺍلأمن.

يشار إلى أن تونس في حالة طوارئ متواصلة منذ التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي في شارع محمد الخامس، قلب العاصمة بتاريخ 24 نوفمبر 2015.


اضف تعليق