الأمير تشارلز

رسالة قديمة تكشف موقف ولي عهد بريطانيا من اليهود


١٢ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٢:٣٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

لندن - قالت صحيفة "ميل أون صنداى" البريطانية، إن الأمير تشارلز واجه سلسلة من الانتقادات أمس بعدما تم الكشف عن رسالة كتبها فى 1986 اعتبر فيها أن "تدفق اليهود الأوروبين" تسبب فى اضطرابات فى الشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة، أن الأمير تشارلز حث الولايات المتحدة على "التصدى للوبى اليهودى".

وتم توجيه الرسالة، التى تعود إلى 24 نوفمبر 1986، إلى صديقه الباحث لورنس فان دير بوست، بعد زيارة إلى الخليج مع الأميرة ديانا. وكتب تشارلز أنه يفهم الآن بقدر أكبر العداء العربي تجاه إسرائيل في أعقاب الزيارة.

واعتبرت الصحيفة، أن هذه الرسالة تكشف بشكل غير مسبوق رأى الأمير تشارلز فى أحد أكثر النزاعات دموية فى العالم، واصفة تقييمه للنزاع العربى الإسرائيلى بـ"المذهل".

واعتبر الأمير تشارلز فى رسالته أن هجرة اليهود الأوروبيين فى منتصف القرن الماضى ساعدت على التسبب فى المشاكل الكبرى ، حسبما ذكر "اليوم السابع".

وقال فى رسالته، إن الإرهاب فى المنطقة لن ينتهى إلا عندما يتم القضاء على أسبابه. معربًا عن أمله فى أن يجد الرئيس الأمريكى الشجاعة للوقوف أمام اللوبى اليهودي الأمريكى.

ويعتبر كثيرون مصطلح "اللوبي اليهودى" معاديا للسامية - لأنه يشير إلى أن اليهود الأثرياء فى الولايات المتحدة يعملون وراء الكواليس لممارسة تأثير غير مستحق ولا مبرر على سياسة الحكومة، بحسب "ميل اون صنداى".

وأضافت أن الكثير من الشخصيات رفيعة المستوى تعرضت لانتقادات قاسية بسبب استخدام هذا المصطلح.



اضف تعليق