نمو الاقتصاد المصري - أرشيفية

مدير البنك الأوروبي: مصر من أكبر الاقتصاديات في أفريقيا والشرق الأوسط


١٣ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٣:٢٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

برلين – قالت جانيت هكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الإثنين، إن البنك متحمس للعمل مع مصر كون لديها الإمكانات الكاملة وتعد من أكبر الاقتصاديات في شمال إفريقيا والشرق الأوسط من حيث الاقتصاديات التي نعمل معها.

وأضافت "هكمان"، خلال حوارها مع الإعلامي أيمن صلاح ببرنامج "أسواق وأعمال"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، اليوم، أن مصر مركز إقليمي في منطقة الشرق الأوسط بأكملها ولذلك نحن نرى فرصًا متاحة في جميع القطاعات الاقتصادية، خاصة مجال "الموارد الطبيعية والطاقة والزراعة والصناعة والخدمات"، بالإضافة إلى المؤسسات المالية.

وبحسب مصادر صحافية مصرية، أوضحت أن مصر في هذه المرحلة جاهزة بالقعل للإصلاح، والإصلاحات التي أجراها البنك المركزي في العام الماضي بإزالة القيود من على العملة وتعويمها خلقت شرايين كثيرة وجعلت مصر مكانًا جاذبًا للمستثمرين الأجانب.

وكشفت المدير التنفيذي للبنك الأوروبي، عن أن البنك يدعم 46 مشروعًا في مصر من بينها 3 مشروعات تابعة للقطاع الخاص، مشددة على أن البنك حريص وبشدة على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وتابعت" نعمل على مساعدة الكيانات الحكومية في مصر وجعلها جاذبة اقتصاديًا".


اضف تعليق