مهرجان أفريقيا للضحك

مهرجان "أفريقيا للضحك" يصل مدينة الرباط


١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٧:٣١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
الرباط - يحتضن مسرح محمد الخامس، مهرجان "أفريقيا للضحك"، الذي يستمر حتى 15 ديسمبر المقبل، ويذهب إلى كل من فاس والداخلة وأغادوغو وأبيدجان وداكار وليبروفيل.​

وتميزت العروض الفكاهية بالتنوع إذ تضمنت العروض السكيتشات والوامان شو والنكت، من تقديم ألمع الفكاهيين المغاربة من بينهم "إيكو" و"باسو" و"هيثم مفتاح"، فضلا عن عدد من كوميديي القارة السمراء.

وتمكن مهرجان أفريقيا للضحك، في محطته الثانية في مدينة مراكش، الأسبوع الماضي، من استقطاب نحو 1400 متفرج إلى مسرح سينما ميغاراما، وفقا لصحيفة "المغرب اليوم".

وعرف العرض الثالث من مهرجان أفريقيا للضحك حضور جمهور تنوع بين المراكشيين، والمهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، واستمتعوا بجميع العروض التي قدمها نجوم الكوميديا، وهم والاس من المغربو ساحل العاج، مامان من النيجر وميشيل غوهو من الساحل العاج وديغبو كرافات من ساحل العاج، فيل داروين من جمهورية الكونغو، إيكو من المغرب، ياس منسينغال، جويل من ساحل العاج، عمر ديفونزو من الغابون، سامية أورسمان من تونس.

وإلى جانب العروض الفكاهية وفي إطار الأنشطة الاجتماعية المبرمجة خلال الدورة الأولى لهذا المهرجان، قام الفنانون المشاركون في مهرجان أفريقيا للضحك بزيارة جمعية "طفولة أمل المغرب" للأطفال المتخلى عنهم من أجل إدخال الفرحة وتقاسم الابتسامة مع هؤلاء الأطفال.


الكلمات الدلالية مهرجان أفريقيا للضحك

اضف تعليق