نمو الاقتصاد المصري - أرشيفية

رئيس قمة العرب للطيران: الاقتصاد المصري تعافى بشكل كبير


٠٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٧:٣٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

دبي - ثمن عادل العُلي، رئيس قمة العرب للطيران، السوق السياحي والفندقي والإجراءات الاقتصادية في مصر، وأنها لعبت دورًا كبيرًا في استقرار ونمو حركة الطيران، مضيفًا أن تحرير سعر صرف العملة كان أكبر رسالة طمأنة لكافة الشركات الخاصة بالطيران العاملة في مصر، ومنحت مزيدًا من الاستقرار بما يعود بالنفع سواءً على المستثمر أو البلد التي يعمل بها، مضيفًا أن الدولار الأمريكي هو العملة الوحيدة المتعامل بها في قطاع الطيران.

وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران ورئيس قمة العرب للطيران، إن مصر سوق ضخم وستبقى في الوطن العربي، أحد أقوى المحطات التي تركز عليها الشركة، والتي تسعى إلى زيادة المحطات وزيادة الطيران وذلك يتم من خلال زيادة الخطوط وتوسع العمل وتنمية الاقتصاد.

وأكد العلي، في تصريحات صحافية، الأربعاء، على هامش أعمال الدورة السابعة لقمة العرب للطيران المنعقدة حاليًا في دبي، أن مجموعة طيران العربية ضمت طائرة جديدة لأسطولها وهي العربية مصر من مطار برج العرب، حيث كانت طائرة واحدة والآن أصبحت طائرتين وتتجه إلى المملكة العربية السعودية والكويت والأردن وأيضًا من مطار برج العرب إلى الإمارات، مؤكدًا أن المجموعة تسير 12 وجهة إلى ثلاثة دول وأن جميع الأسواق تعد مهمة لشركة طيران العربية ولكن تسيير رحلة للعربية من الإمارات إلى مصر لا سيما  إلى مطار برج العرب وصعيد مصر أسيوط، بحسب مصادر صحافية مصرية.

واصفًا، الشراكة الجديدة لمجموعة الطيران العربية وهي العربية مصر، والتي تعد شراكة مصرية إماراتية بمشاركة مستثمريين مصريين – بـ"المهمة" في السوق المصري، موضحًا أنه قام بزيارة لمصر مؤخرًا ولاحظ أن هناك استقرارًا للعملة خلال الشهور القليلة الماضية والتي أثرت بشكل إيجابي على السوق وعودة السياحة إلى مصر.

وأكد أن عدد كبير من العائلات الإماراتية قضت إجازة المولد النبوي الشريف والعيد الوطني للإمارات في مصر، مشيرًا إلى عودة السياحة من جنسيات مختلفة وذلك مقارنة بعامين ماضيين، كما تهتم المجموعة بالسوق المصري لكثافة السكان ولا سيما الجالية المصرية التي تقيم خارج مصر وأعرب عن أمله في نمو السياحة بمصر وأن تعود كما كانت من قبل.

وردًا على سؤال حول وجود عراقيل تواجهها المجموعة في السوق المصري، نفى العلي وجود عراقيل كما أنه لمس تغييرات وصفها بـ"الإيجابية" في السوق المصري وأشاد بالتعاون الجيد من جانب هيئة الطيران المدني المصري ومشاركة المطارات المصرية.

يذكر أن شركة طيران العربية تسير رحلات إلى 122 مطار على مستوى العالم، حيث يوجد مقرات عمل في مصر والإمارات والمغرب ويتم تسيير رحلات من المغرب وتتجه إلى أوروبا ومن مصر إلى الدول المحيطة بها وتستمر مدة الرحلات ثلاث ساعات ومن الإمارات إلى الهند والشرق الأوسط وأفريقيا.


اضف تعليق