الجيش التركي

صحيفة "قرار" التركية تكشف موعد العملية العسكرية في عفرين


٠٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ١٢:٤٣ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

أنقرة - أفادت صحيفة "قرار" التركية نقلا عن مصادر عسكرية خاصة أن العملية العسكرية في عفرين شمال حلب، ستبدأ في الشهر الأول من العام القادم.

ولفتت الصحيفة إلى أن عفرين طوّقت من ثلاثة محاور (منطقة درع الفرات، شمال إدلب، وكلس التابعة لولاية هاطاي التركية).

وأشارت المصادر العسكرية أن "روسيا ستسحب قواتها العسكرية الموجودة داخل مدينة عفرين، لغاية الموعد المحدد لإطلاق العملية العسكرية". 

وأرسلت القوات التركية خلال الأيام الماضية تعزيزات عسكرية جديدة إلى ولاية "كلس" على الحدود السورية والمتاخمة لمنطقة عفرين، القابعة تحت سيطرة ميليشيا (PYD) الكردية.

وتألفت التعزيزات من رتل مكون من 6 عربات تحمل مدافع وناقلات جنود مدرعة، وصلت من الولايات التركية الأخرى برفقة قوات "الدرك" (الأمن التركي)، وذلك وفقا لما نقلته قناة (تي آر تي) التركية.

وكان "مجلس الأمن القومي التركي" أكد الشهر الماضي أن القوات المسلحة التركية تواصل بنجاح مهمة المراقبة، في "منطقة خفض التوتر" بمحافظة إدلب، لافتاً إلى "إمكانية تحقيق مناخ الاستقرار والأمن عبر تنفذ مهمة المراقبة في غرب حلب، وقرب مدينة عفرين"، ونوه إلى أن تركيا ستواصل "اتخاذ جميع التدابير اللازمة، ولا سيما في المنطقة الحدودية، من أجل ضمان أمنها".

ولمّح وزير الدفاع التركي (نور الدين جانيكلي)، إلى إن عملية عسكرية تركية في عفرين "قد تكون قريبة" وذلك بعد تصريحات للرئيس رجب طيب أردوغان قال فيها، إن في المنطقة "خطرا يجب اقتلاعه".

(وكالات)


الكلمات الدلالية الجيش التركي عفرين

اضف تعليق