من أعمال المعرض

12 فنانًا يعيدون بناء الذكريات


١٢ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٨:١٤ ص بتوقيت جرينيتش
من أعمال المعرض

رؤية
بيروت - يحتضن جاليري أرت لاب، معرض "إعادة بناء الذكريات"، يضم أعمال 12 فنانا من مختلف المجالات، وهو محاولة لإعادة تشكيل قصص بالاستعانة ببقايا المبنى المهدم حديثا في منطقة الجميزة مقابل مبنى جاليري أرت لاب، وهو مبنى "مدور 651"، يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي مع إضافة جزء في الخمسينيات نتيجة إعادة اعمار الجزء الغربي للمبنى.

يتضمن المعرض أربع وجهات نظر مختلفة للمبنى: في الأولى دراسة خارجية للمبنى منحت للجاليري من قبل جمعية حماية إرث بيروت ومجهزة من قبل المصمم مارك صوايا. الوجهة الثانية تمثل نظرة أكثر حميمية لمبنى مدور نكتشفها في الفيلم الوثائقي القصير، المعد من قبل المخرجة كلارا قصيفي بعنوان "سفر، القصة".

يشترك في القسم الآخر ثمانية فنانين لبنانيين هم "نويل نصر، طارق مراد، جاك فرتبديان، الثنائي إيفان وغبريلا، بترام شلش، ندى عموس، ليا بو حبيب، ناجي راجي" في تخيل نسختهم الخاصة من البناء المهدم حديثاً من خلال خلق أعمال فنية مستوحات من حجرة واحدة أعطيت للفنانين، استئصلت من بقايا مبنى مدور. يختتم البيان تقديم الأقسام بالقول إن أعمال الفنانين اللبنانيين ستتعارض مع نظرة الفنان الإيراني مرتزا خسرافي، المتمثلة بترجمته لواجهة بيروت خلال إقامته في المدينة.

من أعمال المعرض

الكلمات الدلالية إعادة بناء الذكريات

اضف تعليق