الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

ماكرون من الدوحة: لن نتساهل بخصوص محاربة الإرهاب


٠٧ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٨:١١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

الدوحة - وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صباح الخميس، إلى قطر في زيارة مقتضبة من المقرر أن يعلن خلالها إبرام صفقات تجارية مع الدوحة ويبحث خلالها ملفات أبرزها ملف مكافحة الإرهاب والأزمة في الشرق الأوسط، وملف الأزمة القطرية، وذلك غداة اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي عقده مع أمير قطر تميم بن حمد ظهر اليوم، بحثت مع أمير قطر سبل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط واتفقنا على توقيع خطاب نوايا لتعزيز الحرب على الإرهاب، مؤكدا أن فرنسا ستعمل على وقف تمويل كل الجماعات الإرهابية أينما وجدت، وأنها لن تتساهل بخصوص محاربة الإرهاب.

ودعا إلى الإسراع بالمصالحة بين دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا موقف بلاده الداعم لجهود الوساطة التي يقوم بها أمير الكويت في هذا الشأن.

وتعليقا على اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، قال الرئيس الفرنسي، قرار ترمب بشأن القدس أحادي الجانب،ونرفضه لأنه يناقض قرارات مجلس الأمن، ونرى أن القدس يجب أن تكون عاصمة للدولتين وأن حل هذه القضية يجب أن يتم عبر المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ووصل ماكرون اليوم إلى الدوحة في تمام الساعة الثامنة صباحا، وتوجه إلى قاعدة العديد الإمريكية، على بعد 30 كم نحو جنوب غرب الدوحة، يرافقه في زيارته وزير خارجيته جان ايف لودريان ووزيرة الجيوش فلورانس بارلي، بحسب مراسلة لوكالة فرانس برس.





اضف تعليق