البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

صحيفة: زيارة بطريرك القسطنطينية مع بابا الفاتيكان لمصر تعزز رسالة السلام


١٩ أبريل ٢٠١٧ - ٠٣:٠٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

روما - قالت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، إن بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول يزور مصر مع بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، بدعوة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد محمد الطيب.

وقال البطريرك "الفرصة ستكون قريبة جدًا للقاء بابا الفاتيكان، وذلك لأني دُعيت من قبل الأزهر لزيارة مصر في 28 إبريل، نفس وقت زيارته".

وأشارت الصحيفة إلى أن حضور مسيحي قوي في مصر يومي 28 و29 أبريل الجاري يقوي رسالة السلام التي يحملها بابا الفاتيكان من مصر للعالم في هذا الوقت العصيب.

لافتةً إلى أن هذا اتحاد القوى المسيحية في العالم وزيارتهم إلى مصر لنشر رسالة سلام إلى العالم، يعكس أهمية مصر في العالم، ورد سريع على الإرهاب الذي يحاول تعكير صفو المسلمين والمسيحيين من خلال هجمات إرهابية على الكنائس.

وأضافت أن بابا الفاتيكان وبطريريك القسطنطينية في مصر علامة بليغة على الوحدة والتقارب بين المسيحيين من مختلف الطوائف، والتعبير عن الرغبة في الحوار مع المسلمين، وأيضًا لرفض الإرهاب والعنف والمجازر التي تحدث باسم الدين الإسلامي.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية، أن الصداقة بين روما والقسطنطينية علاقة قوية، فآخر مرة أجتمع البابا مع بطريريك القسطنطينية كانت في 2014.


اضف تعليق