مشاركة محمود حجازي احتفالات الجيش الوطني الليبي بذكرى عملية الكرامة

مصر تؤكد حرصها على وحدة الدولة الليبية في صحف القاهرة


١٩ مايو ٢٠١٧ - ٠٦:٢٠ ص بتوقيت جرينيتش


إعداد – سهام عيد

القاهرة – سلطت الصحف المصرية الصادر صباح، اليوم الجمعة، الضوء على عدد من الأخبار الهامة على الساحة السياسية وكان أبرزها افتتاح معرض أهلا رمضان، ومصر تؤكد حرصها على وحدة الدولة الليبية، بالإضافة إلى "الناتو العربي".

وجاءت الأخبار على النحو التالي:

الأهرام

افتتاح ١٢٢ معرضا لـ "أهلا رمضان" بالمحافظات اليوم

المصيلحي: توريد مليوني طن قمح محلي واستمرار شرائه حتى 15 يوليو

وزير التموين خلال المؤتمر الصحفي

طرح 300 ألف طن سكر خلال الشهر الفضيل

رئيس الوزراء يفتتح معرض "أهلا رمضان" بالقاهرة الإثنين المقبل


 أعلن  وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي أمس  أن رئيس الوزراء سيفتتح معرض "أهلا رمضان" يوم الإثنين المقبل في القاهرة، بحضور وزيري الصناعة والتنمية المحلية وسيتاح للجمهور من الساعة الحادية عشرة.

وأوضح الوزير - في مؤتمر صحفي، بعد لقائه برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل - أن كل منافذ توزيع معرض أهلا رمضان ستتاح في جميع المحافظات ، مشيرا إلي الاتفاق علي أن يشمل المعرض 122 موقعا في كل المحافظات.


وأكد أن تنظيم تلك المعارض جاءت نتيجة التعاون بين الحكومة ممثلة في وزارة التموين والشركات التابعة لها والاتحاد العام للغرف التجارية ، مشددا علي أن سعر البيع في كل المنافذ بسعر الجملة وأقل منها ، وأن المعرض سيبدأ اليوم في جميع المحافظات ويستمر حتي يوم 26 مايو، ويمكن مده حتي أول يومين في رمضان إذا كان هناك إقبال .

الفريق حجازي يؤكد حرص مصر على وحدة الدولة الليبية

الفريق حجازي يصافح كبار القادة والقوات الليبية

الفريق حجازي يشارك في احتفال الجيش الوطنى الليبي بالذكرى الثالثة لـ"عملية الكرامة"

خليفة حفتر يشيد بدعم القوات المسلحة للجيش الليبي

 تأكيدا علي العلاقات الوثيقة بين الشعبين الشقيقين الليبي والمصري شارك الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة علي رأس وفد عسكري في احتفال الجيش الوطني الليبي بالذكري الثالثة لانطلاق عملية الكرامة التي استهدفت تحرير المناطق الليبية من التنظيمات والميليشيات الارهابية المسلحة .

وقد اجريت للفريق محمود حجازي مراسم استقبال رسمية بمقر القيادة العامة للجيش الوطني الليبي ، اعقبها لقاء مع المشير أركان حرب خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية حضره عدد من كبار القادة من الجانبين، حيث قدم رئيس الأركان التهنئة للجيش الليبي بمناسبة الذكري الثالثة لمعركة الكرامة، كما تناول اللقاء تطورات الاوضاع علي الساحتين الداخلية والخارجية في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي تشهدها ليبيا والمنطقة، كذلك تنسيق الجهود والتعاون العسكري المشترك لإحكام السيطرة الأمنية وتأمين الحدود، بالإضافة إلي التدابير والاجراءات اللازمة لمنع محاولات التسلل والتهريب عبر الحدود بين البلدين.


وأكد الفريق حجازي عمق الروابط التاريخية والشعبية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرا إلي حرص الدولة المصرية علي دعم مصالح الاشقاء الليبيين، وكذا دعم المساعي الرامية إلي الحفاظ علي وحدة الدولة الليبية وسلامتها الإقليمية، معربا عن ثقته في قدرة المؤسسات الفاعلة في ليبيا علي التوافق وبناء دولة ديموقراطية حديثة، ترتكز علي أسس من الثوابت الوطنية الليبية. من جانبه ثمن المشير خليفة حفتر الدور المصري الداعم للجيش الوطني الليبي والتعاون مع القوات المسلحة المصرية لنقل وتبادل الخبرات والتدريب في العديد من المجالات، إضافة إلي الجهود المبذولة لإعادة الاستقرار إلي ليبيا، والقضاء علي الارهاب انطلاقًا من العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

حريق بمبنى التأمينات الاجتماعية بوسط القاهرة وإصابة 23 شخصا

النيران تلتهم الوصلات الكهربائية المغذية للنظام الإلكتروني بالمبنى

أصيب سكان وسط القاهرة بحالة من الفزع صباح أمس عقب اندلاع حريق داخل مبنى التأمينات الاجتماعية بشارع الألفى وصعود أدخنة كثيفة وألسنة لهب من داخل شرفات المبنى الذى يتكون من 13 طابقا غطت سماء المنطقة بأكملها.

بينما انقذت العناية الإلهية آلافا من الموظفين من الموت حرقا حيث هرولوا خارج المبنى عقب اندلاع حريق بالطابق السابع وفروا قبل امتداده الى بقية الطوابق واسفر الحريق عن اصابة 17 شخصا نتيجة للتدافع وسرعة الخروج من المبنى قبل ان تلتهمهم ألسنة اللهب بينما اصيب 6 آخرون باختناق وأسفر الحريق عن تدمير 9 طوابق من مبنى التأمينات والتهمت النيران محتويات الطوابق بأكملها وكان من أبرز الخسائر ،توقف نظام العمل الالكترونى الذى يختص بتحديث البيانات العائلية والشخصية للمواطنين، وتم إرسال وفد من النيابة العامة للوقوف على أسباب الحريق فى الوقت الذى انتقلت فيه 20 سيارة اطفاء للسيطرة على الحريق و6 سيارات إسعاف لنقل المصابين وانتقل فريق من نيابة الأزبكية إلى مكان الحريق لمعرفة أسبابه و بدايته ونهايته وأمرت النيابة بانتداب خبراء المعمل الجنائى لمعرفة أسباب الحريق.

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لـ"الأهرام":

لن أسـمح بفتنــة المنــابر

ما لم تضرب الدولة بيد من حديد على المتاجرين بالدين فستظهر نماذج أخرى

كشفنا علاقة عبد الله رشدى بصلاح أبو إسماعيل فزايد علينا بالدفاع عن الأزهر

المناهج الأزهرية فى حاجة إلى تجديد ولكن من هم المجددون؟!

أنشأنا المجلس العالمى للسلام بأعضاء مسيحيين إلى جانب المسلمين

3 شروط أساسية فى كل مجدد للخطاب الدينى

وجبة روحية وثقافية دسمة للشباب فى رمضان

ضوابط محددة للاعتكاف حتى لا تستغل المساجد سياسيا

أدعو الهيئة الوطنية للإعلام إلى منع ظهور أمثال رشدى وعبدالجليل بالفضائيات

لن تنجح جهة بمفردها فى مواجهة التطرف والفكر الهدام

أرفض المساس بفضيلة الإمام ومشيخة الأزهر


 ماذا كان يهدف د. سالم عبد الجليل من الإساءة للأقباط؟
ولماذا تضامن معه الشيخ عبد الله رشدى إمام مسجد السيدة نفيسة بتأييد إساءته؟ ولماذا انطلقت هذه الفتن فى هذا الوقت بالذات؟ وما هو أثرها فى الداخل والخارج؟

وفى ذات الإطار.. سيل الفتاوى إلى متى يتدفق؟ وهل ينجح قانونها الأخير فى إيقافه؟ أما الأزهر وإمامه الأكبر، فلماذا يكونان فى بؤرة الاتهام؟

تلك الأسئلة وغيرها من علامات الاستفهام، كانت تدور برأسي، خلال الطريق لوزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، الذى تفرضه الضرورة للحوار الآن، لأنه المسئول الأول عن الخطاب الدعوى فى مصر، وهو الأجرأ بين أقرانه فى مواجهة التيارات الظلامية المتشددة بإقصائها من فوق المنابر، ولعل إقالته لأكثر من 12 ألف داعية وإمام خير شاهد على هذا الكلام.

الرياض استكملت استعداداتها لاستضافة 3 قمم مع ترامب

الجبير: الإرهاب أبرز محاور القمة العربية الإسلامية الأمريكية

رئيس البرلمان العربي لـ"الأهرام": القمة تؤسس لشراكة استراتيجية بين أطرافها

أكملت الرياض استعداداتها لاستضافة القمة العربية الإسلامية الأمريكية بعد غد الاحد والتى من المقرر أن يشارك فيها حوالى 55 رئيس دولة أو من ينوب عنهم، وستسبق هذه القمة قمتان غدا الأولى تضم العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والثانية القمة الخليجية الأمريكية التى تضم ترامب مع قادة دول مجلس التعاون الخليجى الست.

وتركز هذه القمم على تعزيز العلاقات الأمريكية مع كل من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجى والدول العربية والاسلامية وتركز قمة سلمان ترامب على إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين الرياض وواشنطن، فى حين تولى قمة ترامب مع قادة مجلس التعاون الخليجى أهمية قصوى لبلورة تصورات مشتركة للتصدى التهديدات التى تواجه الأمن والاستقرار فى المنطقة وبناء علاقات تجارية بين الجانبين وستشهد قمة ترامب مع قادة الدول العربية الإسلامية تركيزا على معالجة سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفعالية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة للإرهاب والتطرف من خلال تعزيز قيم التسامح والاعتدال.

ومن جانبه، أكد عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية أهمية زيارة الرئيس الأمريكى المرتقبة للمملكة، والقمم التى ستعقد فى الرياض، يومى السبت والأحد ووصفها بـ "التاريخية".

الجمهورية

37 رئيساً و6 رؤساء حكومة يحضرون القمة الإسلامية ــ الأمريكية

الجبير : نتعاون مع واشنطن لمنع تدخل إيران في شئون المنطقة

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير. أمس إن السعودية تتعاون مع الولايات المتحدة من أجل ردع إيران ووقف سياساتها العدوانية تجاه منطقة الشرق الأوسط. وأوضح الجبير ــ خلال مؤتمر صحفي علي هامش الاستعدادات لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفقاً لقناة "العربية" الإخبارية ــ أن رؤية الولايات المتحدة تتفق مع السعودية بشأن القضاء علي الإرهاب والتصدي لإيران. مشدداً علي أن الرئيس الأمريكي أكد ضرورة امتثال طهران للبنود الاتفاق النووي.

وقال الجبير "نتطلع إلي العمل مع الولايات المتحدة لمنع إيران من التدخل في شئون الدول الأخري". مشيراً إلي أن القمة الخليجية الأمريكية تؤكد عمق العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين. ولفت الوزير السعودي إلي أنه سيجري خلال زيارة ترامب التوقيع علي عدد من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية بين السعودية والولايات المتحدة.. موضحاً أن زيارة ولي ولي العهد السعودي. الأمير محمد بن سلمان. إلي واشنطن كانت ناجحة ومهدت لزيارة الرئيس ترامب إلي الرياض. وأشار إلي أنه تأكد حتي اليوم "حضور 37 رئيس دولة و6 رؤساء حكومات" لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تعد الأولي من نوعها.



التحفظ علي أموال 12 شركة و28 من عائلة مالك

إبلاغ النيابة بمخالفات 9 مدارس "إخوانية"

أصدرت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح رئيس اللجنة قرارا بالتحفظ علي 12 شركة و28 فرداً وذلك لثبوت انتماء ودعم هذه الشركات والأفراد لجماعة الاخوان الارهابية والشركات التي تم التحفظ عليها هي: بيزنس ميديا جروب للدعاية والإعلان وكابيتال ماركتس انستيوت والأريج للملابس الجاهزة والأندلس للاستثمار العقاري والمقاولات وكواترو للاستثمار العقاري والعربية للمقاولات والتصميمات الهندسية والسرايا جروب والفرسان ايجيبت للتجارة والتوريدات ومواد البناء والمؤشر "محمد زكريا عبدالعزيز إمام" بمدينة نصر وبروفيت 100 للاستثمار العقاري بالتجمع الخامس بالقاهرة وطيبة للمقاولات العمومية بالغردقة ومركز وادي النيل للطباعة والنشر بعابدين القاهرة.

وشملت الأسماء المتحفظ عليها كلا من جيهان أحمد أحمد محمد وخديجة حسن مالك وعمر حسن مالك وحمزة حسن مالك وأنس حسن مالك وعائشة حسن مالك وسناء عز الدين يوسف مالك وحسام عز الدين يوسف مالك ومحمود عز الدين يوسف مالك ومحمد عز الدين يوسف مالك وألفت عز الدين يوسف مالك ومصطفي السيد علي مسعد وصفوان عباس حسان خضر وأحمد فؤاد عبدالمجيد حجاج وبهجات أحمد أحمد السيد قشلان وسليمان عبدالرحمن السيد وبهيج محروس بهيج حسن ومني مسعد عبدالوهاب جمعة وعبدالعليم سعد محمد عبدالرحيم ومحمد زكريا محمد محمود وحمادة محمد أحمد محمد وأحمد محمد عبداللاه حامد ومحمود محمد عبداللاه حامد ومني عبدالمنعم عيد سيد وشاذلية محمد عبداللاه حامد وحافظ جبريل علي علي وأحمد سامي زكي السيد وأحمد مصطفي أحمد عبدالحليم كما قامت اللجنة بتنفيذ قرار التحفظ علي الشركة الفاطمية للتجارة والتوزيع والاستيراد والتصدير وشركة أبو الهول للاستيراد والتصدير..



المصري اليوم

حملة "استرداد الأراضي" تبدأ بـ"الكبار"

تواصلت الحملات الموسعة لاستعادة أراضى الدولة، أمس، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى باسترداد جميع الأراضى المتعدى عليها، والخاضعة لوضع اليد دون زراعة، بنهاية الشهر الجارى، وشكّل المحافظون لجان تنسيق مع قوات الشرطة والأجهزة التنفيذية لإزالة التعديات، فيما انتهت وزارة الزراعة من حصر جميع مخالفات الطرق الصحراوية، ومن المقرر أن تنتهى من حصر باقى التعديات، غداً، وانتهت من إعداد خرائط التعديات بمختلف المحافظات، تمهيداً لعرضها على مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير بعد غدٍ، وعلى مجلس المحافظين خلال اجتماعه القادم، لتحديد الإجراءات الواجب اتخاذها.

وذكرت وزارة الداخلية أنها استردت ٢٢٠٠ فدان بـ٨ محافظات، فيما نفذت مديرية أمن القاهرة ٣٦ قرار إزالة على مستوى العاصمة بإجمالى مساحة ٦٨ ألفا و٧٣٤ متراً فى عدة مناطق بشرق المحافظة، وأعلن محمود عشماوى، محافظ القليوبية، استرداد ١٧ فداناً، وفى جنوب سيناء، استعادت أجهزة مدينة أبورديس ١٠٠٠ متر مربع من المبانى أمام دير الراهبات الأثرى بوادى فيران، وأزالت مدينة نويبع تعديات على ٥٠ ألف متر بمنطقتى الإسكان الاجتماعى والمزينة، وسهل القاع والرويسات بشرم الشيخ، كما استردت الشرطة فى سفاجا مدعومة بقوات من الجيش ٥٠ فداناً كانت مخصصة لزهير جرانة، وزير السياحة الأسبق، بمنطقة خليج مكادى، سبق صدور قرار وزارى بسحبها. وأصدر الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، قراراً بإزالة التعديات على مساحة ٦٠ ألف فدان بالمغرة فى مطروح، و٧ آلاف فى المراشدة بقنا، بالإضافة إلى الانتهاء من حصر جميع التعديات بالهيئة العامة للإصلاح الزراعى.


"واشنطن بوست": ترامب يخطط لتشكيل "ناتو عربي"

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيحدد الأسبوع الجارى، خلال زيارته للعاصمة السعودية الرياض، رؤيته لهيكل الأمن الإقليمى، فيما أطلق عليه مسؤولون فى البيت الأبيض "الناتو العربي"، الذى سيتولى مهمة التصدى للإرهاب وردع إيران، وأوضحت أن أبرز الدول المرجحة للمشاركة فى هذا التحالف هى: (مصر والسعودية والأردن والإمارات).

وأضافت الصحيفة فى تقرير، أمس الأول، أن الجانبين السعودى والأمريكى أجروا مفاوضات مكثفة خلف الكواليس، قادها مستشار ترامب وصهره جارد كوشنر، وولى ولى العهد السعودى وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

وأكدت الصحيفة أن المفاوضات بين الجانبين السعودى والأمريكى بدأت بعد وقت قصير من الانتخابات الأمريكية، حين أرسل الأمير بن سلمان وفداً للقاء "كوشنر" ومسؤولين آخرين بالإدارة الأمريكية فى "برج ترامب".

وذكرت الصحيفة أنه "بعد سنوات من خيبة الأمل إزاء إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، بدت القيادة السعودية أكثر تحمساً لتدشين علاقات عمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة"، وأوضح مسؤولون فى البيت الأبيض أن السعوديين اقترحوا، خلال الاجتماع والاجتماعات التالية التى جرت على مدار ٣ أسابيع تالية، توسيع العلاقات الأمريكية- السعودية، وعرضوا مجموعة من المشروعات التى من شأنها تعزيز التعاون الأمنى والاقتصادى والاستثمار بين الجانبين، لكن فريق ترامب أعطى السعوديين قائمة بأولويات ترامب، وطلبوا من المملكة أن تتخذ مزيداً من الإجراءات المتعلقة بمكافحة التطرف الإسلامى، وتكثيف الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابى ومشاركة أعباء الأمن الإقليمى.

"حجازي" يبحث "الإرهاب والتهريب" مع "حفتر" في ليبيا

وصل الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، على رأس وفد عسكرى، إلى ليبيا، أمس، للمشاركة فى احتفالات الجيش الوطنى الليبى بالذكرى الثالثة لانطلاق عملية الكرامة التى استهدفت تحرير المناطق الليبية من التنظيمات والميليشيات الإرهابية.

وأُجريت لـ"حجازي" مراسم استقبال رسمية، بمقر القيادة العامة للجيش الوطنى الليبى فى مدينة بنغازى، أعقبها لقاء مع المشير أركان حرب خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، حضره عدد من كبار القادة من الجانبين، حيث قدم رئيس الأركان التهنئة للجيش الليبى بمناسبة الذكرى الثالثة لمعركة الكرامة.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الداخلية والخارجية فى ظل الظروف والتحديات الراهنة التى تشهدها ليبيا والمنطقة، كذلك تنسيق الجهود والتعاون العسكرى المشترك لإحكام السيطرة الأمنية وتأمين الحدود، بالإضافة إلى التدابير والإجراءات اللازمة لمنع محاولات التسلل والتهريب عبر الحدود بين البلدين.

وأكد "حجازي" عمق الروابط التاريخية والشعبية التى تربط البلدين الشقيقين، مشيرا إلى حرص الدولة على دعم مصالح الأشقاء الليبيين، ودعم المساعى الرامية إلى الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الإقليمية.

من جانبه، ثمّن حفتر الدور المصرى الداعم للجيش الليبى والتعاون مع القوات المسلحة المصرية لنقل وتبادل الخبرات والتدريب فى العديد من المجالات، ومنها القضاء على الإرهاب.
 


الكلمات الدلالية الصحف المصرية

اضف تعليق