اخوان الاردن

استقالة عضو بإخوان الأردن بسبب نهج " الشللية " السائد فيها


١٩ مايو ٢٠١٧ - ٠٢:٢٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

عمان - أعلن عضو بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، استقالته من الجماعة وكذلك من ذراعها السياسي حزب جبهة العمل الإسلامي، لما أسماه ابتعاد الحركة عن مسارها الدعوي والتربوي ونهج " الشللية " السائد فيها.
 
وقال الأردني أحمد موسى الرواحنه، في بيان حصلت " رؤية " على نسخة منه ،اليوم الجمعة، إن من الأسباب التي دفعته للاستقالة من الجماعة، عدم تقدم الحركة في كافه المجالات سواء الحزبية أو الاجتماعية  أو حتى التربوية.
 
واعتبر أن انسحابه يأتي لرغبته الشخصية وكذلك العائلية، مشيرا إلى أن " تفرق الجماعة وخاصه القيادات وكل يعمل لأجندته الخاصة، كان من أسباب الاستقالة.
 
وأشار الرواحنه، إلى عمل الجماعة الذي وصفه بغير العادل والذي يميل إلى الطابع العنصري والعشائري.
 
وتحدث عن تعرضه للضرر طوال عمله مع الجماعة، وقال "تعرضت للكثير من الخسائر على الصعيد المعنوي والاجتماعي  على مدار سنيين طويلة".
 
وفشل إخوان الأردن برأب صدع الجماعة رغم انتخابات جديدة أجراها ذراعها السياسي " جبهة العمل الإسلامي، وإقرارهم تعديلات موسعة حظيت بتأييد المكتب التنفيذي للحزب وهدفت لإعادة هيكلته. 
 
وتعصف بجماعة الإخوان المسلمين، انشقاقات يقول خارجون منها إنها يومية، ناهيك عن ضغوط الأزمة العميقة التي أفرزت جمعية جديدة للإخوان يقودها المراقب السابق للجماعة عبدالمجيد الذنيبات.
 


اضف تعليق