إقليم كردستان العراق

المجلس الأعلى الإسلامي في العراق يعلن رفضه لاستفتاء كردستان


١٣ سبتمبر ٢٠١٧ - ١٠:٣٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

بغداد – أعلن المجلس الأعلى الإسلامي في العراق، اليوم الأربعاء، رفضه لمشروع استفتاء انفصال إقليم كردستان والتحركات العسكرية في كركوك التي نفذها رئيس الإقليم مسعود بارزاني.

وذكرت الهيئة القيادية للمجلس - في بيان حصلت وكالة الأنباء العراقية على نسخة منه، أن "الهيئة القيادية في المجلس تابعت في اجتماعها الأخير باهتمام وقلق التطورات الخطيرة الأخيرة في ملف الاستفتاء على الانفصال لإقليم كردستان العراق، وخاصة التحركات العسكرية الأخيرة باتجاه محافظة كركوك التي أقدم عليها رئيس الإقليم، والتصعيد الإعلامي المرافق لها.

وأضافت ننبه الشعب العراقي وسكان الإقليم - بشكل خاص - إلى خطورة دفع الأوضاع للصدام بين أبناء الشعب الواحد، وما تجره هذه السياسة من تبعات وآثار وخيمة على الإخوة الكرد قبل غيرهم، نؤكد على رفضنا القاطع لسياسة فرض الأمر الواقع بالقوة، ونكرر رفضنا القاطع لمشروع الاستفتاء على الانفصال وتعارضه مع الدستور الذي ساهم الإخوة الكرد وبحماسة في كتابته وإقراره، وتناقض هذا المشروع مع المصالح الوطنية العليا في مرحلة تتطلب توجيه كل البنادق والطاقات صوب الإرهاب الداعشي وداعميه، ونحو إعادة بناء العراق وازدهاره.

ومن المقرر أن يكون موعد الاستفتاء على استقلال كردستان في الـ 25 من الشهر الجاري، في خطوة يتطلع الأكراد أن تقودهم إلى إعلان دولتهم المستقلة في شمال العراق.


الكلمات الدلالية استفتاء استقلال كردستان

اضف تعليق