لقاء القمة المصري - الأهلي والزمالك

الليلة.. مواجهة ساخنة بين قطبي الكرة المصرية


٠٨ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٤٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - يحتضن استاد القاهرة، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين، مباراة القمة 115 بين الزمالك وضيفه الأهلي في المرحلة 17 الأخيرة للدور الأول من منافسات الدوري المصري لكرة القدم.

وسيقود الزمالك -الذي يحتل المركز الرابع بـ28 نقطة من 8 انتصارات و4 تعادلات ومثلها هزائم- المدير الفني الجديد إيهاب جلال، الذي تولى المسؤولية بدلاً من المونتينيغري نيبوشا.

وسجل الزمالك هذا الموسم 21 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 13 هدفًا.

أما الأهلي، الذي يقوده حسام البدري، فيسعى لاعتلاء صدارة الترتيب لأول مرة هذا الموسم، حيث يحتل حاليًا المركز الثاني برصيد 36 نقطة بفارق نقطة خلف الإسماعيلي.

وحقق الأهلي الفوز في 11 مباراة، وتعادل في 3 وتلقى خسارة واحدة أمام مصر المقاصة، وله مباراة مؤجلة مع "المقاولون العرب" تقام الشهر المقبل.

ويعتبر الأهلي الأقوى هجوميًا في المسابقة برصيد 33 هدفًا، ويأتي المغربي وليد أزارو على قمة هدافيه بـ8 أهداف، يليه عبد الله السعيد بـ7 أهداف، بينما تلقت شباكه 10 أهداف.

ووفقًا لـ "النهار الرياضي" سيقود المباراة طاقم تحكيم إيطالي مؤلف من ديفيد ماسا، ويعاونه أندريه كريسبو وفابيانو برتي، وموريزيو ماريان حكمًا رابعًا.

وتحمل مواجهة اليوم الرقم 115 في تاريخ لقاءات الفريقين في الدوري، حيث فاز الأهلي في 42 لقاء مقابل 25 للزمالك، فى حين انتهت 47 مباراة بالتعادل، وسجل "الاحمر" 139 هدفاً، فى حين سجل "الأبيض" 98 هدفاً.

ويحتفظ حسام حسن، المدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي، بلقب هداف مباريات القمة برصيد 9 أهداف، بواقع 5 عندما كان يلعب للأهلي، و4 بقميص الزمالك.

في حين يتقاسم السيد عطية "توتو" ومحمد أبو تريكة لقب هداف الأهلي برصيد 7 أهداف، يقابلهما الثنائي خليل قدري وعلاء الحامولي (الزمالك) برصيد 5 أهداف.


اضف تعليق