ماكرون ونظيره الصيني

فرنسا: ماكرون يُعلن شراء الصين 184 طائرة إيرباص


١٠ يناير ٢٠١٨ - ٠٨:٠٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

باريس - قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون -بعد محادثاته مع نظيره الصيني شي جين بينغ- إن الصين ستعلن قريباً قرار شراء 184 طائرة طراز "إيه 320" من شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات المدنية.

وأضاف ماكرون، إن الرئيس الصيني تعهد بالمحافظة على حجم طلبيت بلاده من طائرات إيرباص في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن الصين ستحافظ على المساواة في طلباتها من طائرات إيرباص ومنافستها الأمريكية بوينغ.

وقال ماكرون: إنه بحث مع الرئيس الصيني بيع طائرات "إيه 350" و"إيه 380" إلى الصين، بحسب وكالة "الأنباء الألمانية".

وكانت شركة إيرباص أعلنت أمس الثلاثاء في حضور الرئيسين ماكرون وشي، توقيع مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين لتنمية التعاون الصناعي بين الجانبين في مدينة تيانجين الصينية، ووقع المذكرة رئيس اللجنة الصينية هي ليفنغ والرئيس التنفيذي لشركة إيرباص فابريس بريجيه.

ويأتي ذلك فيما وقعت إيرباص وشركاؤها الصينيون أمس إطار عمل للتوسع في إنتاج طائرات المسافات المتوسطة في الصين، وأعلن فابريس بريجيه، رئيس قطاع الطيران التجاري في الشركة، أن إيرباص ستنتج 6 بدل 4 طائرات إيرباص "إيه 320" شهرياً في مصنعها بمدينة تيانجين الصينية.

وتعتبر سلسلة طائرات "إيه 320" والنسخة المحدثة "إيه 320 نيو" أكثر طائرات إيرباص مبيعاً، وتنوي الشركة زيادة إنتاجها من هذه الطائرات عالمياً بحلول منتصف 2019 إلى 60 طائرة شهرياً بسبب كثرة الطلب عليها.

وتصنع الشركة طائرات "إيه 320" في مصانعها بمدينة تولوز الفرنسية، وهامبورغ الألمانية، وتيانجين الصينية، وموبيل الأمريكية.




الكلمات الدلالية إيمانويل ماكرون الصين فرنسا

اضف تعليق