مسعود عمشوش

الكتاب اليمنيين يستنكر حملة الإساءة بحق مسعود عمشوش


١٢ يناير ٢٠١٨ - ٠٧:١٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
صنعاء- استنكر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، حملة الإساءة بحق الناقد والباحث الأكاديمي وعضو الأمانة العامة للاتحاد الأستاذ الدكتور مسعود عمشوش والتي يقف خلفها الكاتب التونسي كمال الرياحي.

وذكر الاتحاد في بيان: "من المؤسف حقا أن يكتب الروائي التونسي كمال رياحي أن مسعود عمشوش قد قام بإعادة نشر عدد من مقالاته، بعد إعادة صياغتها وبعد أن أقحم عليها اقتباسات من كتابات الناقد الفرنسي لوجون، واتهامه بممارسة السرقة في جميع كتبه ودراساته، وسرقة اثنين من مقالاته.

وينفي اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين قيام الأستاذ الدكتور مسعود عمشوش باللجوء إلى التزوير أو السرقة في كتبه أو مقالاته، كما يأسف للأسلوب غير المسئول الذي استخدمه الرياحي للحديث عن أساتذة الجامعة والأدباء اليمنيين بشكل عام.

من جانبه، كشف الأديب اليمني علوان الجيلاني أمين الحريات والحقوق باتحاد الكتاب اليمني؛ أن الاتحاد في طريقه إلى رفع دعوى أمام القضاء التونسي ضد افتراءات وقذف وشتائم "الرياحي" ولن يترك له الحبل على الغارب يرمي التهم ويشتم ويقذف أمهات أدباء اليمن كيفما يشاء خلال منشور له على صفحته بالفيس يتضمن سبابا صريحا بعبارات نابية لاتحاد الكتاب اليمنيين.


اضف تعليق