الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

السيسي: مصر لن تستعيد مكانتها بالكلام


١٨ يناير ٢٠١٨ - ٠٤:٠٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤيـة

القاهرة - أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لم يكن لدينا خيار سوى بناء الدولة المصرية، من خلال مسار تطوير البنية التحتية الأساسية، مضيفا: "الدولة لن تستعيد مكانتها بالكلام".

وأضاف "السيسي" خلال كلمته ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والانجاز": "مش مظاهرتين يهدوا بلد، وأنا مسئول أمام الله أن أحافظ على الدولة المصرية ويستحيل إسقاطها مرة أخرى، ومش واحد بخمسين مليون دولار يتعشى مع مجموعة يوقعوا مصر".

وأكمل: "أنا كنت مدير المخابرات في 2010 و2011 وعارف الدنيا كان فيها إيه، وكان فيه الاخيار والأشرار الذين يريدون إسقاط الدولة المصرية".

فيما أوضح الرئيس المصري أنه لم يتم اللجوء إلى الصناديق الاستثمارية في تمويل المشروعات القومية، بسبب عنصر الوقت، قائلا: "كان لدينا تحدي الوقت، وإجراءات هذه الصناديق تتخذ وقت طويل يصل إلى السنوات".

وأضاف "السيسي" خلال المشروعات القومية في اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن"، اليوم الخميس، أن الصناديق الاستثمارية مستعدة للمشاركة في مشروعات البنية التحتية، ولكنها تريد سوق حر، لا تتحكم فيه الدولة، موضحا مثال قائلا: "الصناديق الاستثمارية ممكن تعمل خط السكة الحديد الجديد اللى عايزين نعمله العين السخنة - الضبعة بطول 500 كم تقريبًا، بس ياترى هتخلى التذكرة كام، ومين هيتحمل ده".

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة تقدم خدماتها للمواطنين بدعم، وهذا لا يتماشي مع آليات عمل الصناديق الاستثمارية.

ويأتي المؤتمر فى إطار حرص الرئيس على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، ودورهم فى مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

ويشارك الرئيس فى المؤتمر، بحضور عدد كبير من ممثلى المجتمع المصرى وأطيافه المختلفة، فضلاً عن الخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات.

(وكالات)


اضف تعليق