قوات أمريكية

التحالف الدولي يخفض قواته في العراق


٠٥ فبراير ٢٠١٨ - ٠٦:٥٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤيـة

بغداد - أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة واشنطن، اليوم الإثنين، خفض عدد قواته في 2018 في العراق حيث خسر التنظيم المتشدد معظم الأراضي التي كان سيطر عليها.

وقال التحالف -في بيان له، اليوم الإثنين- إن "وجودا مستمرا للتحالف في العراق سيؤمن لكن بشروط تتماشى مع الحاجات وبالتنسيق مع الحكومة العراقية" من دون إعطاء أرقام لخفض عدد القوات، حسب ما نقلته "وكالة الأنباء الفرنسية، أ ف ب".

وذكر مسؤول عراقي، في وقت سابق من اليوم، أن القوات الأميركية بدأت خفض أعدادها في البلاد بعد إعلان السلطات العراقية "النصر النهائي" على تنظيم داعش.

ونقلت "رويترز" عن متحدث باسم الحكومة، قوله -في تصريح صحفي، اليوم الإثنين- إن القوات الأميركية بدأت خفض أعدادها في العراق بعد أن أعلنت السلطات العراقية "النصر النهائي" على تنظيم داعش.

من جانبها أكدت وكالة "أسوشيتد برس"، أن القوات الأمريكية بدأت بسحب جزء من قواتها من العراق، وذلك بعد نحو شهرين من إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي، هزيمة تنظيم داعش.

ونقلت الوكالة عن متعاقدين غربيين من داخل قاعدة "عين الأسد" في الأنبار قولهم: إن الجيش الأميركي بدأ بنقل عشرات العسكريين والأسلحة والمعدات إلى أفغانستان، في رحلات يومية خلال الأسبوع الماضي.

فيما أوضح مسؤولان في الحكومة العراقية، أن التحالف الدولي والعراق توصلا إلى اتفاق لتخفيض حجم القوات الأميركية المنتشرة في البلاد، للمرة الأولى منذ بدء الحرب ضد تنظيم داعش في 2014، لكنهما لفتا إلى أن الاتفاق لم يدخل حيز التنفيذ بعد.


اضف تعليق