عبدالفتاح السيسي

السيسي: مصر تخوض حربا ضروسا ضد الإرهاب يوميًا.. ورائدة في السلام


٠٩ فبراير ٢٠١٨ - ١١:٤٢ ص بتوقيت جرينيتش



رؤية

القاهرة - يتابع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مجريات العملية الشاملة سيناء 2018 من غرفة العمليات الخاصة بمتابعة مجريات العمل.

 وكانت القوات المسلحة أعلنت عن عملية عسكرية شاملة، صباح اليوم الجمعة، تستهدف بؤرا وأوكارا إجرامية لإرهابيين بمناطق شمال سيناء، للقضاء على العناصر التي تستهدف قوات إنفاذ القانون، وفقا لموقع"اليوم السابع".

 وحذر الرئيس السيسي، من التنظيمات الإرهابية، قائلا "إن مصر تخوض يوميًّا حربًا ضروسًا ضد التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء بحيث يتم استئصال الإرهاب بأقل خسائر ممكنة مع الحفاظ على أرواح المدنين من أبناء شعبنا العظيم.

وأضاف، "الإرهابي ليس فقط من يحمل السلاح أنما أيضا من يدربه ويموله ويسلحه ويوفر له الغطاء السياسي والأيدلوجي، ودعوني أتحدث بصراحة واسأل أين تتوفر الملازات الأمنة للتنظيمات الإرهابية لتدريب المقاتلين، وعلاج المصابين منهم، وإجراء الإحلال والتبديل لعداديهم ومقاتليهم، ومن أين يحصلون على التبرعات المالية، وكيف توفر لهم وجودا إعلاميا عبر وسائل إعلام تحولت إلى أبواق لتنظيمات الإرهابية".

 وتابع: "إننا واجهنا في الأعوام الأخيرة محاولات ممنهجة ومموله تمويلا واسعا لتفكيك مؤسسات دولنا وإغراق المنطقة في فراغ مدمر، وتوفير البيئة المثالية لظهور التنظيمات الإرهابية واستنزاف شعوبنا فى صراعات طافية وعراقية، أن مصر كانت رائدة دائما في السلام، والانفتاح على مختلف الشعوب والثقافات، وسيبقى الشعب المصري دائما سباقا بمد يد التعاون والتواصل لجميع الاصدقاء والشكراء في المنطقة والعالم بأسره.


الكلمات الدلالية سيناء 2018 عبدالفتاح السيسي

اضف تعليق