العملة الرقمية بيتكوين

أبوظبي قد تضع إطار عمل للعملات الافتراضية


١٢ فبراير ٢٠١٨ - ٠٥:٣١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي – قالت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، إنها قد تضع قواعد لبورصات تداول العملات الافتراضية، في مؤشر على أن السلطات في دولة الإمارات ربما تسمح بتطوير التداول في العملات الافتراضية مثل بتكوين.

وأوضح المركز المالي الدولي في أبوظبي في بيان صدر الأحد، أنه يدرس ما إذا كان سيضع إطار عمل لبورصات العملة الافتراضية أم لا خلال الفترة المقبلة، مضيفا تدرك سلطة تنظيم الخدمات المالية بأن هذه العملات الافتراضية باتت تحظى باهتمام عالمي متزايد من الأفراد كوسيلة للتعاملات المالية وتبادل السلع والخدمات.

وتابع لهذا السبب نقوم بمراجعة قوانين وأنظمة التعامل بالعملات الافتراضية والعمل بشكل مشترك حاليا مع الهيئات المختصة والخبراء والأطراف المعنية لتطوير إطار تنظيمي شامل.

وفي أكتوبر الماضي، قال مصرف الإمارات المركزي إنه لا يعترف بالبتكوين كعملة رسمية، مشيرا إلى مخاطر استخدامها في غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وفي الأسبوع الماضي حذرت هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات المواطنين من مخاطر استخدام الأدوات الرقمية.

لكن بيان سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي يزيد من احتمال إقرار الجهات التنظيمية للعملات الافتراضية ولو على الأقل داخل نطاق سوق أبوظبي العالمي، بحسب "رويترز".

 


الكلمات الدلالية بيتكوين

اضف تعليق