سينما

30 صالة سينما جديدة في السعودية خلال السنوات الثلاث القادمة


١٣ فبراير ٢٠١٨ - ٠٤:٥٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

الرياض - مع قرب افتـتاح دور السينما في السعودية بعد منحها التراخيص اللازمة من قِبل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، يناير الماضي، بدأت ملامح المرحلة تتضح أكثر، حيث زاد السعي من قِبل المستثمرين الأفراد والشركات إلى إنشاء صالات سينما في مختلف مناطق البلاد.

وفي هذا الإطار، وقَّعت قبل ساعات مجموعة عبدالمحسن الحكير اتفاقية مع شركة "Vue international" البريطانية الدولية، التي تمتلك عديداً من صالات العرض حول العالم، لافتتاح 30 صالة عرض سينمائية في السنوات الثلاث المقبلة في السعودية.

وبتوقيع هذه الاتفاقية يصل إجمالي عدد صالات العرض التابعة للشركة إلى 212 صالة في 10 دول.

وتمتلك الشركة، التي تأسَّست عام 2003، ثالث أكبر سلسلة سينمائية في بريطانيا بـ 85 دار عرض.

وتستحوذ مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية على مراكز ترفيهية، ومنتجعات سياحية، ومراكز تجارية، وتختص أيضاً بالخدمات السياحية، ووكالات السياحة والسفر، وتملك مجموعة من المطاعم، وتقدم الخدمات التجارية، وخدمات التسويق، إضافة إلى المصنوعات الجلدية، وبهذه الاتفاقية التاريخية ضمَّت الشركة إلى سلسلتها دور السينما في إطار إسهامها في تطوير قطاع الترفيه في السعودية.

وتستعد عديد من المراكز التجارية حالياً لافتتاح صالات سينما فيها بما تضمُّه من مرافق ومحتويات للإسهام في رفع الإنتاجية الاقتصادية، وتوفير فرص العمل للشباب والشابات. وقد أكدت هيئة الإعلام المرئي والمسموع أن "العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في السعودية".

يشار إلى أن السعودية كانت قد حظرت في الثمانينيات دور السينما في البلاد، التي كانت تعرض مختلف الأفلام خلال حقبة الستينيات والسبعينيات، وجاء القرار الجديد ليعيد الحياة إليها مجدداً.


الكلمات الدلالية السينما في السعودية

اضف تعليق