أمن الكونغو

مصرع وإصابة 16 شخصًا في حادث تصادم شاحنة بموكب رئيس الكونغو


١٤ فبراير ٢٠١٨ - ١٠:٠٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

كينشاسا - صرح مسؤول الاتصال في رئاسة الكونغو الديموقراطية، اليوم الأربعاء، أن 5 أشخاص قتلوا وجرح 11 آخرين، الثلاثاء، في حادث تعرض لموكب الرئيس جوزف كابيلا على طريق في جنوب غرب البلاد.

وقال إيفون رامازاني "مساء أمس (الثلاثاء)، على طرق ماتادي عند كيمبيسي، صدمت آلية في الموكب الرئاسي شاحنة كانت تنقل الإسمنت".

وأضاف، إن "ثلاثة عسكريين من الحرس الجمهوري قتلوا في الحادث إلى جانب شخصين كانا في الموقع"، وتابع أن 7 عسكريين وأربعة مدنيين جرحوا، مشيرا إلى أن الحادث وقع بسبب الأمطار، بحسب وكالة "الأنباء الفرنسية".

وأكد المصدر نفسه، أن الرئيس كابيلا "بقي في الموقع حتى وصول فرق الإنقاذ وأشرف شخصيا على إجلاء الجرحى والقتلى بسيارات الإسعاف".

والحرس الجمهوري هو الوحدة المكلفة بحماية كابيلا، الذي كان في طريق عودته من ماتادي كبرى مدن إقليم الكونغو الأوسط (جنوب غرب) حيث كان يقيم منذ عطلة نهاية الأسبوع.

وتشهد الكونغو الديموقراطية حوادث سير تسفر عن سقوط قتلى وتنجم عن السرعة والحال السيئة للطرق أو السيارات التي تنقل حمولات زائدة، وتقع كيمبيسي على بعد 220 كم إلى الجنوب من كينشاسا على أفضل طريق في الكونغو الديموقراطية.


الكلمات الدلالية الكونغو حوادث السير

اضف تعليق