نقيب الصحفيين المصريين عبد المحسن سلامة

نقيب الصحفيين المصريين: BBC تصر على الخطأ وفقدت مصداقيتها


١٠ مارس ٢٠١٨ - ٠٤:٢٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - أكد عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين المصريين، أن ما فعلته الـbbc خير دليل على المؤامرات التي تريد أن تنال من مصر، مضيفًا أن ما فعلته نوع من أنواع التعمد ونالت من مصداقيتها.

وشدد عبد المحسن سلامة، بحسب "اليوم السابع"، أمس الجمعة، على ضرورة استمرار مقاطعة الـbbc طالما ظلت متجاهلة حق الرد والنشر لأنها مُصرة على الخطأ، موضحًا أنه من الأخطر الإصرار على الخطأ.

ولفت نقيب الصحفيين المصريين، إلى أنه من الغريب أن الـbbc لم تحاول الاعتذار عن الخطأ الكارثي.

كان ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، استقبل صفاء فيصل، مدير مكتب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بالقاهرة، حضره مسؤول الإعلام الخارجي والمراسلين الأجانب بـ"الاستعلامات"، حيث سلمها احتجاجًا رسميًا على ما تضمنه تقرير الـ"بي بي سي"، الذي نشرته وبثته الإذاعة البريطانية باللغة الإنجليزية يومي 24 و25 فبراير الماضي.

متضمنًا تجاوزات مهنية وإدعاءات ومزاعم بشأن ما قيل إنه تعذيب لمعارضين في مصر، وحالات اختفاء قسري مزعومة، كانت من بينها حالة الفتاة "زبيدة إبراهيم" التي ظهرت بعد ذلك في لقاء بإحدى القنوات التليفزيونية المصرية، نفت فيه كل ما جاء بتقرير الـ"بي بي سي" من تعرضها للتعذيب أو الاختفاء القسري.

وأكد "رشوان"، خلال اللقاء، أن هيئة الاستعلامات تتمسك بموقفها المطالب باعتذار مناسب من "بي بي سي" عما تضمنه تقريرها من ادعاءات مغلوطة بخصوص المواطنة زبيدة، والذي يصل إلى حد التزييف والتزوير، وأن تأخذ الـ"بي بي سي" في الاعتبار بجدية وسرعة ملاحظات وانتقادات "الاستعلامات" فيما يخص سائر ما ورد بالتقرير، وأن تتخذ كل ما هو لازم من إجراءات مهنية وإدارية لتصحيح ما ورد به من أخطاء وتجاوزات.


اضف تعليق