شاهد.. احتجاجات شعبية في الثلاثاء الأخير بإيران


١٤ مارس ٢٠١٨ - ٠٤:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

طهران - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، مقطع فيديو، أمس الثلاثاء، رصد احتجاجات شباب إيرانيين، في عدة مدن إيرانية، وسط شعارات منددة بنظام المرشد الأعلى خامنئي، وداعية إلى إسقاط النظام.

وأظهرت مقاطع الفيديو استخدام المتظاهرين للألعاب النارية، بمناسبة احتفال إيران بيوم "جهار شنبه سوري" وهو عيد الثلاثاء الأخير في العام الإيراني، والذي يشعل الإيرانيون النيران ويستخدموا الألعاب النارية كطقوس تراثية للاحتفال به.

وأشعل بعض الشباب النيران وهم يهتفون "الموت للديكتاتور" في العاصمة طهران، وفي الكرج ومريوان استخدموا الألعاب النارية والقنابل التي تصدر دخانا كثيفا، فيما اكتفوا بالألعاب النارية بمدينة "شاهين دج"، وأشعلوا النيران في أرومية وسقز، كما وشهدت تظاهرات اليوم حرقا لصور المرشد الإيراني آية الله خامنئي والرئيس حسن روحاني.

ويأتي هذا التصرف فى تحدٍّ جديد من الشباب بعدما أعلن النظام الإيراني أن كل من يستخدم الألعاب النارية خلال الاحتفالات سيتم اعتقاله، كما أجرت الشرطة الإيرانية حملة واسعة ضد تجار الألعاب النارية، وذلك بعدما دعت "مجاهدي خلق" الشباب للتظاهر في يوم الاحتفال الثلاثاء الأخير.


الكلمات الدلالية احتجاجات إيران

اضف تعليق