صحف فلسطينية

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية اليوم السبت


٠٧ أبريل ٢٠١٨ - ٠٥:٠٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

رام الله - ركزت الصحف المحلية الثلاثة (القدس، الحياة الجديدة، الأيام)، الصادرة اليوم السبت في عناوينها، على استشهاد تسعة مواطنين وجرح ما لا يقل عن 1360 خلال "جمعة الكاوتشوك" في قطاع غزة.

ونشرت الصحف صورا لمئات المواطنين يشعلون الإطارات لمواجهة الاحتلال في مسيرة العودة.

كما أشارت الصحف في عناوينها إلى احتفال الكنائس الأرثوذكسية بـ"سبت النور".

الحياة الجديدة:
وعلى صدر صفحتها الأولى، كتبت صحيفة الحياة الجديدة بالخط العريض، دخان مسيرة العودة يسوّد وجه الاحتلال، 8 شهداء ومئات الجرحى في "جمعة الكاوشوك"، والاحتلال يمنع إدخال الإطارات إلى قطاع غزة.

وفي صفحتها الأولى أيضا، الرئيس يعبر عن تقديره واعتزازه بالمواقف السعودية الداعمة للحقوق الفلسطينية، بالإضافة إلى اكتساح حركة فتح انتخابات نقابتي المحامين والمهندسين ... والرئيس يهنئ.

وأوردت الصحيفة أيضا إدانة الرئاسة بشدة لعمليات القتل والقمع التي يقوم بها الاحتلال في غزة، وإدانة الأزهر قمع الاحتلال لمسيرات شعبنا السلمية، كذلك إدانة الحكومة الأردنية الانتهاكات المستمرة ضد "الأقصى".

الأيام:

أما صحيفة الأيام، فقد نشرت في افتتاحيتها خبر ارتقاء تسعة شهداء خلال "جمعة الكاوشوك" في قطاع غزة، والرئاسة تدين عمليات القتل، بالإضافة إلى تصريحات الناطقة باسم مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والتي قالت خلالها إن استخدام إسرائيل للأسلحة النارية يشكل قتلا عمدا.

واستعرضت الصحيفة أيضا جملة من الأخبار المحلية من بينها: إصابة عشرات المواطنين جراء قمع الاحتلال التظاهرات في الضفة، والحملة الإسرائيلية لإغلاق حسابات التواصل لبعثة فلسطين في واشنطن.

كما تناولت بعضا من الأخبار الدولية ومن ضمنها، محمد بن سلمان يؤكد أن أهل فلسطين أدرى بشعابها وسندعم أي قرار يتخذه أبو مازن حول خطط الحل، بالإضافة إلى مقتل 27 مدنيا في غارات جوية للنظام السوري على دوما بعد فشل تطبيق اتفاق الإجلاء.

القدس:

وأفردت صحيفة القدس مساحة لأخبار وصور مسيرة العودة، حيث كتبت عنوانا بالخط العريض: 8 شهداء و1356 مصابا في الجمعة الثانية من مسيرة العودة.

وكتبت الصحيفة على صدر صفحتها الأولى أيضا: الرئيس يعبر عن تقديره واعتزازه بالمواقف السعودية الداعمة لفلسطين، كذلك فوز فتح بأغلبية ساحقة في انتخابات نقابتي المحامين والمهندسين.

كما أوردت خبرا لمظاهرات في سخنين نصرة لمسيرات "العودة" وأبناء القطاع.

وفي الأخبار الدولية كتبت القدس، البرلمان العربي يقول إن فلسطين هي القضية المركزية للأمة، و32 قتيلا في غارات على دوما السورية، بالإضافة لتوترات بين ترمب ونتنياهو على خلفية نية واشنطن سحب قواتها من سوريا بحسب ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست".



الكلمات الدلالية صحف فلسطينية

اضف تعليق