اليمن

"الرياض" السعودية: إيران مسؤولة عن معاناة شعوب المنطقة


١٣ أبريل ٢٠١٨ - ٠٥:٢٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

الرياض - أكدت صحيفة "الرياض" السعودية، أن هناك حقيقة واحدة ثابتة لا يختلف أي طرف من الأطراف المتداخلة على صحتها وهي الدور الإيراني الواضح في خلق الفوضى والمعاناة التي تعيشها شعوب بأكملها.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها، اليوم الجمعة، تحت عنوان (إيران.. المخطط العبثي) إن العالم شاهد العبث الإيراني في اليمن وسوريا وما سببته تدخلات إيران الخارجة عن قواعد القانون الدولية من حروب ودمار وانهيار سياسي واقتصادي أعادتها إلى الوراء عقوداً طويلة، مؤكدة أن إيران عملت على فصل الدول عن محيطها العربي وأصبحت مؤسساتها الوطنية مجرد أدوات تنفيذية لمشروع قائم على الهيمنة والاستعلاء العنصري.

وأضافت أن إيران نجحت في اليمن في استغلال المناخ السياسي والأزمات الاقتصادية، حيث شكلت أكبر تهديد لأمن وسلامة لليمن واستقرار المنطقة بشكل عام، لافتة إلى أن مقر السفارة الإيرانية في صنعاء أصبح ثكنة عسكرية ومركزاً لتدريب الميليشيا الحوثية وغرفة عمليات لإدارة المعارك ضد أبناء الشعب اليمني، وإطلاق الصواريخ الإيرانية الباليستية باتجاه المدن السعودية مستهدفة المدنيين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جميع المعطيات تجعل من السهل تفسير جولة مستشار المرشد الإيراني محاطاً بقوات الحرس الثوري في الغوطة الشرقية ودمشق، وحديثه عن سوريا وكأنها محافظة إيرانية، واختتمت الصحيفة افتتاحيتها مطالبة المجتمع الدولي أن يكون أكثر حزماً في مواجهة إيران وقطع الطريق أمام مشروعها العبثى لإعادة الأمور لنصابها الصحيح وإخراج المنطقة من واقع تلاعبت فيه طهران بمستقبل دول.


اضف تعليق