صحف فلسطينية

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الجمعة


١٣ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٤٧ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية

رام الله - عنونت الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، والحياة الجديدة، والأيام) الصادرة، اليوم الجمعة، على صفحاتها الأولى، خبر استشهاد مواطنين، أمس الخميس، أحدهما في قصف جوي شنته طائرة استطلاع إسرائيلية على مجموعة من المواطنين شرق قطاع غزة، والآخر جراء اصابته برصاص الاحتلال في الصدر شرق خان يونس.

كما أبرزت الصحف تجديد وزراء الخارجية العرب في الرياض، أمس الخميس، رفضهم لإعلان الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس، واعتبروه باطلا ويشكل خرقا خطيرا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن بين العناوين التي نشرتها الحياة الجديدة إقرار البيان الختامي لمؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي التاسع، الذي عقد في مدينة رام الله، أن مدينة القدس المحتلة هي عاصمة فلسطين الأبدية، وزيارتها واجبة وفرض على المسلمين ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا.

كم تناولت الصحيفة تأكيد المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف أن مؤسسة عربسات أعفت فلسطين من مديونيتها، وذلك في اجتماع الجمعية العامة للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية في دورتها الـ 41.

فيما نشرت صحيفة القدس على صفحتها الأولى تنديد صحيفة "نيويورك تايمز" برد إسرائيل العنيف على الاحتجاجات السلمية، واستهلتها بالإشارة إلى مقتل المصور الصحفي ياسر مرتجى، الجمعة الماضية على يد قناص من الجيش الإسرائيلي.

وتناولت جريدة الأيام خبر إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق متفاوتة بينهم طفل خلال مواجهات أعقبت حملة اعتقالات في عدة محافظات بالضفة الغربية، وطالت 15 مواطنا، في الوقت الذي أقدمت فيه قوات الاحتلال على هدم منشآت زراعية في قرية شقبا غرب رام الله.



الكلمات الدلالية صحف فلسطينية

اضف تعليق