الصحف الفلسطينية

أبرز ما تناولته الصحف الفلسطينية


١٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠٧:٢٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، والحياة الجديدة، والأيام) الصادرة، صباح اليوم الإثنين، تأكيد القمة العربية مركزية القضية الفلسطينية ودعم رؤية الرئيس عباس لتحقيق السلام.

كما شددت القمة على بطلان وعدم شرعية الإعلان الأمريكي حول المدينة المقدسة، وإعلان العاهل السعودي عن تبرع بلاده بـ200 مليون دولار لأوقاف القدس و"الأونروا"، فيما أكد العاهل الأردني على الحق الأبدي والخالد للفلسطينيين في القدس، وأضاف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الحق العربي في القدس ثابت وأصيل وغير قابل للمساومة.

كما أبرزت الصحف إحياء الذكرى الـ16 لاعتقال القائد مروان البرغوثي، ومرور 30 عاما على اغتيال أبو جهاد "أمير الشهداء".

وأبرزت صحيفة "القدس" على صفحتها الأولى أيضا، فعاليات مسيرة العودة تواصل حراكها، وبينت في عنوان آخر تواصل عمليات الدهم والاعتقال في المحافظات.

وأفردت في عنوان آخر فرض طوق أمني على الضفة وإغلاق المعابر مع القطاع، وإعلان مؤتمر تمكين القدس في اسطنبول عن صندوق استثماري بـ100 مليون دولار.

أما "الحياة الجديدة" فركزت على كلمة الرئيس أمام القمة العربية العادية الـ29: القدس تشهد هجمة استيطانية غير مسبوقة بدعم من الإدارة الأمريكية، وتطرقت إلى الأساليب الجديدة للسطو على أراض فلسطينية في القدس، وعن عودة عصابات "تدفيع الثمن للإرهاب من جديد".

وعنونت الأيام: الحملة المسعورة التي يشنها الاحتلال بتنكيل جديد في العيسوية وسلوان، وبينت في عنوان آخر مزاعم الاحتلال اكتشاف وتدمير نفق هجومي شمال القطاع.



اضف تعليق