نيكوس أناستاسيادس

رئيس قبرص يزور مصر الإثنين القادم


٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ٠٧:٠٢ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية

القاهرة - يزور الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، مصر يوم 30 أبريل الجاري للمشاركة في تدشين فعاليات أسبوع "إحياء الجذور" بالإسكندرية.

وقال خاريس موريتسيس -سفير قبرص بالقاهرة، اليوم الثلاثاء- إن الرئيس القبرصي سيزور مصر يوم الإثنين القادم حيث سيشارك إلى جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس في تدشين فعاليات أسبوع "إحياء الجذور" بالإسكندرية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأشاد السفير بعمق العلاقات التي تربط بين القاهرة ونيقوسيا والتى تشهد زخما كبيرا وغير مسبوق منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم.

وأشار السفير القبرصي إلى الزيارات العديدة المتبادلة بين كبار المسؤولين من البلدين وهو ما يعكس رغبة الجانبين في دفع وتعزيز التعاون لآفاق أوسع نظرا للإمكانات التي تتمتع بها مصر وقبرص.

وكشف السفير عن أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد زيارات هامة من جانب عدد من المسئولين القبارصة إلى مصر حيث سيصل رئيس مجلس النواب القبرصي ديميتريس سيلوريس يوم الجمعة المقبل إلى القاهرة في زيارة تستغرق عدة أيام يعقد خلالها سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين ويزور مقر مجلس النواب.

وأوضح السفير أن وزير الطاقة القبرصي يورجوس لاكوتريبيس سيقوم أيضا بزيارة إلى القاهرة مطلع شهر مايو المقبل حيث سيجري مباحثات مع المسئولين المصريين حول التعاون المصري القبرصي في مجال الطاقة.

وستستضيف مصر فعاليات "أسبوع إحياء الجذور" للجاليات المصرية اليونانية والقبرصية المقرر عقده بالإسكندرية وشرم الشيخ في الفترة من 30 أبريل الجاري حتى 6 مايو المقبل على مدى أسبوع لتعزيز التعاون المصري القبرصي واليوناني.
 


اضف تعليق