إبراهيم عيسى

إبراهيم عيسى بـ10 وجوه في "أرض النفاق"


٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٣٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - يشارك الصحفي إبراهيم عيسى نجم الكوميديا محمد هنيدي في مسلسله الرمضاني "أرض النفاق" المأخوذ عن رواية الأديب يوسف السباعي، ويظهر عيسى خلال الأحداث بـ 10 شخصيات مختلفة.

وتتنوع الشخصيات التي سيؤديها بين كوميدي وتراجيدي، ومنها الطبيب المعالج ويدعى "ماضي"، وزعيم عصابة والمتسول والمحامي والدجال وصاحب محل خردة والشخص الرومانسي والحبيب.

وصور إبراهيم عيسى العديد من المشاهد في الديكورات الخاصة به ضمن أحداث المسلسل منها في استوديو العدل بشبرامنت، وديكورات أخرى في شوراع القاهرة مع هنيدي، ويواصل أبطال المسلسل التصوير في شوارع الحطابة، كما يكثف المخرج ماندو العدل عدد ساعات التصوير  لتسليم الحلقات الأولى من العمل للقناة التي سيعرض عليها المسلسل في السباق الرمضاني.

ويظهر محمد هنيدي ضمن الأحداث بشخصية كوميدية ويعمل عامل إنارة في الحي الشعبي الذي يسكن فيه، ويتعرض لكثير من الضغوط والأزمات مع زوجته وحماته حتى يقابل الطبيب الذي يغير مجرى حياته.

مسلسل "أرض النفاق" رواية قدمها فؤاد المهندس في فيلم يحمل نفس الاسم وأخرجه فطين عبد الوهاب 1949، وتتحدث الرواية عن المجتمع المصري والعربي في نهاية الأربعينيات في إطار خيالي فانتازي، ولكنها واقعية في نفس الوقت، ويشارك في البطولة هنا شيحة وإبراهيم عيسى ودلال عبد العزيز ومحمد ثروت وعدد آخر من الفنانين وسيناريو وحوار أحمد عبد الله.


اضف تعليق