جينا هاسبل

ترامب: جينا هاسبل أكثر المؤهلين لمنصب مدير "سي آي إيه"


٠٧ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٢٦ ص بتوقيت جرينيتش
تغريدة

رؤية

واشنطن - أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمرشحة لمنصب مدير جهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية، جينا هاسبل، والتي وصفها بأنها شديدة القسوة بسبب ما عرفت به من أسلوب ضار في الحرب على الإرهاب.

وقال ترامب -في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر"، اليوم الإثنين- "في هذه الأوقات الخطيرة، لدينا مرشحة تحظى باحترام كبير لمنصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية سي آي إيه، جينا هاسبل، وهي أكثر الأشخاص المؤهلين لتقلد هذا المنصب، رغم أنها امرأة، يريد الديمقراطيون الحيلولة دون تعيينها لأنها شديدة القسوة ضد الإرهاب، مرددا: "الفوز لـ جينا!".

وذكرت تقارير إخبارية، في وقت متأخر من أمس الأحد، أن جينا هاسبل، مرشحة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لشغل منصب رئاسة وكالة الاستخبارات المركزية (سي.آي.إيه) حاولت الانسحاب.

وأعلنت هاسبل، الجمعة الماضي، أنها ترغب في التخلي عن الترشح إذا كان سيضر بها وبسمعة الوكالة، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" لكن قد تم استدعاؤها إلى البيت الأبيض بسبب تساؤلات حول مشاركتها في برنامج استجواب مثير للجدل كانت تستخدمه الوكالة الاستخباراتية.

وأعقب اجتماع يوم الجمعة اجتماعا ثانيا مع هاسبل في مقر الوكالة، حيث التقت لعدة ساعات مع كبار موظفي البيت الأبيض، من بينهم مارك شورت مسئول الشئون التشريعية وسارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض.

وقالت مصادر للصحيفة: إن ترامب اتصل هاتفيا بالموظفين للضغط على هاسبل للبقاء كمرشحة، وبحلول يوم السبت تردد أنها وافقت على الاستمرار في الترشح.


الكلمات الدلالية جينا هاسبل

اضف تعليق