وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

الجبير: نؤيد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي


٠٩ مايو ٢٠١٨ - ٠٤:٥٥ ص بتوقيت جرينيتش
تغريدة

رؤية

الرياض - قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس الثلاثاء، إن الرياض تؤيد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وتدعم قرار إعادة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران.

وكتب الجبير عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "نؤيد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي، وندعم قرار إعادة فرض العقوبات الاقتصادية على إيران، وسنستمر بالعمل مع شركائنا لمعالجة خطر سياسات إيران العدائية".

وتابع في تغريدة أخرى: "إيران استغلت رفع العقوبات لتعزيز أعمالها المزعزعة لاستقرار المنطقة، ودعمها لجماعات إرهابية في منطقتنا بما في ذلك ما يسمى حزب الله وميليشيا الحوثي".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن أمس الثلاثاء، انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووي مع إيران، ووقع مرسوما يقضي بإعادة فرض العقوبات التي رفعت عن إيران بموجب الاتفاق النووي.

وقال ترامب، في كلمة ألقاها حول مستقبل دور الولايات المتحدة في الاتفاق النووي مع إيران، إن هذه الصفقة "هائلة" و"تسمح للنظام الإيراني بمواصلة تخصيب اليورانيوم".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تتوفر لديها أدلة مؤكدة تثبت أن النظام الإيراني ينتهك الاتفاق النووي، معيدا إلى الأذهان الوثائق، التي نشرتها مؤخرا إسرائيل حول هذه القضية.

واعتبر ترامب بأن "الشرق الأوسط سيمر بسباق للتسلح النووي" حال تمديده الاتفاق مع إيران، وتعهد الرئيس الأمريكي بأن بلاده ستفرض عقوبات اقتصادية قاسية ضد "النظام الإيراني".


الكلمات الدلالية عادل الجبير عادل الجبير

اضف تعليق