منجم السكري - أرشيفية

سنتامين: إنتاج منجم السكري يصل إلى 106.7 أطنان من الذهب


١٢ مايو ٢٠١٨ - ٠٦:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - قال يوسف الراجحي، المدير العام لشركة "سنتامين إيجيبت" والعضو المنتدب لشركة السكري لمناجم الذهب، إن إجمالي إنتاج المنجم بلغ 106.7 طن منذ بدء الإنتاج بالمنجم في بداية العام 2010 حتى نهاية إبريل الماضي، إذ بلغ إجمالي إنتاج إبريل 1.2 طن.

وأضاف "الراجحي"، بحسب "اليوم السابع"، السبت، أن شركة السكري لمناجم الذهب تستهدف إنتاج نحو 560 ألف أوقية خلال العام الجاري 2018، ارتفاعًا من مستوى 550 ألف أوقية الذي حققه إنتاج المذهب في العام الماضي.

وتمثل صادرات منجم السكري نحو 2% من ميزان الصادرات المصرية، وذلك بحسب بيانات رسمية من شركة "سنتامين"، وفي سياق آخر تعمل شركتان لإنتاج الذهب في مصر حاليًا، هما الشركة الفرعونية الأسترالية بمنجم السكري، وشركة "ماتزهولدنج" القبرصية التي تعمل في منجم "حمش"، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "آتون ميننج" الكندية، و"ثاني دبي" الإماراتية‪.

كانت هيئة الثروة المعدنية المصرية، أعلنت عن نتائج مزايدتها رقم 1 لسنة 2017 للتنقيب عن الذهب في 5 قطاعات بالصحراء الشرقية، وشملت نتيجة المزايدة ترسية منطقتي بوكاري وأم سمرة على شركة "ريسوليوت مصر ليمتد"، ومنطقة أم الروس على شركة "فيرتاس مايننج ليمتد" الإنجليزية، ومنطقة أم عود وحنجلية على شركة غاز الشرق المصرية، ومنطقة دهب على شركة "غسان سبان" الإسبانية للاستثمارات.


اضف تعليق