علي أكبر ولايتي

مستشار خامنئي يُشكك فى جدوى المحادثات مع الأوروبيين لإنقاذ الاتفاق النووي


١٦ مايو ٢٠١٨ - ٠٨:٣٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

طهران - قال كبير مستشارى الزعيم الأعلى الإيرانى على خامنئى، اليوم الأربعاء، إنه يشك فى أن تكون المحادثات مع الدول الأوروبية، لإنقاذ الاتفاق النووى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه، مثمرة.

ونقلت وكالة "فارس" للأنباء عن على أكبر ولايتى قوله "أشك فى أن تكون المحادثات مع الأوروبيين مثمرة، آمل أن نرى نتائج طيبة علينا أن نصبح معتمدين كليا على أنفسنا".

من جانبه قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، توقع أن تنسحب إيران من الاتفاق النووى بعد انسحاب الولايات المتحدة، وأضاف أن الجمهورية الإسلامية رفضت أن تنساق وراء هذا المخطط بسعيها لإنقاذ الاتفاق مع الأطراف التى لا تزال ملتزمة به، ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن روحانى، قوله، "ألقى ترامب ورقته الأولى لكنه أخطأ حساب خطوته الثانية، لأن إيران لم تنساق وراء هذا المخطط"، وفقا لـ"رويترز".

وكان الرئيس الإيرانى حسن روحانى، قال، اليوم الأربعاء، إن إيران لن تستسلم للضغوط الأمريكية بعد يوم من فرض واشنطن عقوبات جديدة على طهران بعد انسحابها من الاتفاق النووى الذى أبرم عام 2015، ونسبت وكالة الطلبة للأنباء إلى روحانى قوله "يعتقدون أنهم يستطيعون أن يحملوا الأمة الإيرانية على الاستسلام بالضغط على إيران بالعقوبات بل وبالتهديد بالحرب الأمة الإيرانية ستقاوم المخططات الأمريكية". 


اضف تعليق