رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو

نتنياهو: يجب على إيران أن تخرج من سوريا


٢١ مايو ٢٠١٨ - ٠٦:٠٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
القدس المحتلة - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، تعقيبًا على كلمة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بخصوص إيران، إن "السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة هي سياسة صحيحة".

وأضاف بنيامين نتنياهو أن "إيران موجودة في أوج توسعها وعدوانها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتسعى لامتلاك الأسلحة النووية بطرق مختلفة أزيح عنها النقاب".

وأفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صحيحة، قائلا "صفر تخصيب.. لا حاجة لذلك.. يجب على إيران أن تخرج من سوريا".

وصرح قائلا "من يريد أن يضع حدا للعدوان الإيراني وأن يضمن الأمن ويدفع السلام قدما عليه أن يعارض إيران ويدعم الموقف الأمريكي.. هذا ما تفعله إسرائيل".

واعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في الكلمة العلنية الأولى التي ألقاها بعد توليه منصب وزير الخارجية، أن الاتفاق النووي الإيراني لا يضمن الأمن للعالم، متعهدا بأن العقوبات، التي ستفرضها الولايات المتحدة على إيران، ستكون الأقوى في التاريخ.

وقال بومبيو "إننا سنمارس ضغوطا مالية غير مسبوقة على النظام الإيراني، ولن يكون لقادة طهران أي شك في مستوى جديتنا".

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة، بعد انسحابها من الاتفاق النووي، ستعيد تطبيق العقوبات القديمة على إيران كما ستفرض إجراءات تقييدية جديدة ضدها.

وطرح بومبيو قائمة من 12 مطلبا وضعتها الولايات المتحدة أمام الحكومة الإيرانية كشرط لتطبيع العلاقات، وفقا لـ"روسيا اليوم".


اضف تعليق