الهجرة غير شرعية

مفوضية اللاجئين: مهاجرون على سفينة في البحر المتوسط يحتاجون لمرفأ آمن


١١ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:٣٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

جنيف - دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الاثنين السلطات إلى السماح برسو سفينة تقل 629 مهاجرا من بينهم أكثر من مئة طفل بشكل عاجل بعد أن تقطعت السبل بالسفينة قبالة سواحل مالطا وإيطاليا.

وتبحر سفينة الإنقاذ أكواريوس بلا هدف في المياه الدولية يوم الاثنين بعد أن منعها وزير الداخلية الإيطالي الجديد من الرسو في أي ميناء إيطالي ، حسبما ذكرت "رويترز".

وقال فينسنت كوشتيل المبعوث الخاص للمفوضية المعني بالوضع في وسط البحر المتوسط في بيان صدر في جنيف "الناس في محنة وتنفد منهم المؤن ويحتاجون للمساعدة سريعا، أمور الحدود مثل من عليه المسؤولية وكيف يمكن تقاسم تلك المسؤوليات بأفضل صورة بين الدول يجب أن يتم بحثها لاحقا".

وحثت المفوضية الأوروبية السلطات في إيطاليا ومالطا على توفير الرعاية للمهاجرين على متن سفينة الإنقاذ بعد أن رفضت مالطا أيضا استقبالهم.

وقال مارجاريتيس شيناس المتحدث باسم المفوضية في مؤتمر صحفي "نتحدث عن أشخاص... الأولوية لدى كل من السلطات الإيطالية والمالطية يجب أن تكون ضمان تلقي هؤلاء الناس للرعاية التي يحتاجونها".

وأضاف :"ندعو كل الأطراف المعنية للمساهمة في التوصل لحل سريع حتى يتسنى للناس على متن السفينة أكواريوس النزول منها بأمان في أسرع وقت ممكن".


اضف تعليق