أرشيفية

تونس تحتضن مهرجان الإبداع المسرحي العربي 19 يونيو


١٢ يونيو ٢٠١٨ - ٠٧:١٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
تونس- يحتفي رواد المسرح بتونس، بالدورة الثالثة لمهرجان الإبداع المسرحي العربي الذي تنظمه جمعية الإبداع المسرحي، تحت شعار "بالمسرح نلتقي وبالثقافة نرتقي"، وذلك بمشاركة كل من ليبيا ومصر والمغرب والجزائر، إلى جانب تونس.

تنطلق الفعاليات خلال الفترة من 19 إلى 23 يونيو الجاري، ويتضمن برنامج الافتتاح تنشيط شوارع المدينة بعروض فرجوية متنوعة مع موكب تكريم للمسرحيين منجي بن براهيم ووفاء الطبوبي ومحمد بودان وحافظ خليفة، فيما يفتتح العرض المسرحي "تينهيان" لجمعية بودواو بومرداس الجزائرية، وفقا لصحيفة "الاتحاد".

وتتواصل فعاليات المهرجان يوم 20 يونيو، بانطلاق الورشات التكوينية حول علاقة الممثل بالفضاء التكويني والسينوغرافيا وانطلاق عروض المسابقة التي تتضمن مسرحية "الكركارة" لجمعية ارتوميموس من تونس و"فصيلة على طريق الموت" لجمعية شظايا لفنون المسرح من مصر وعرض "بلاد زاد" لجمعية المنارة الثقافية قورصو بومرداس من الجزائر وعرض "صور في الذاكرة" للمسرح الوطني ببنغازي من ليبيا.

كما تتضمن بانوراما العروض المسرحية مسرحية "مدينة الكراكيز" لجمعية البساط من سليمان المغربية، وعرض "العرس الوحشي" لجمعية الامتياز المسرحي بالبطان، فيما سيخصص يوم الاختتام لتكريم الأعمال المتوجة.


اضف تعليق